محجوز

أخبارعقارات

تعزيز استراتيجية  شركة وادي دجلة للتنمية العقارية الجديدة للمضي قدماً نحو المستقبل

اشرف توفيق 

القاهرة، مصر – 21 ديسمبر 2022: أعلنت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية ، خلال المؤتمرالصحفي الذي عقدته في قصر عابدين ، عن استراتيجيتها الجديدة للتغيير التى يتم تنفيذها في الوقت الراهن. من أهداف الخطة الاستراتيجية وضع معايير جديدة لخطة إدارة الأعمال تتماشى مع تطورات السوق العقاري مما يساعدها على تحقيق استقرار ونمو مستدام للشركة ورسم خطوات قوية نحو المستقبل، مما يمكنها من احتلال المكانة المنوطة بها في السوق العقاري المصري. وتشمل الاستراتيجية الجديدة، ضمان الجدوى المالية للشركة، وتعزيز ضوابط الحوكمة، وتلبية متطلبات عملائها من خلال زيادة القيمة العامة للشركة.

صرح  د \ ريمون عهدي، نائب المدير التنفيذى لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية  :” إن متطلبات السوق الحالية وفي ظل الوضع الاقتصادي العام، يستلزم العمل من خلال استراتيجية مختلفة، شديدة التركيز، من أجل زيادة سرعة حركة المؤسسات وتحسين كفاءة العمل بها”. وأضاف أن عام 2022 جاء بمفاجآت على جميع القطاعات وعلى وجه التحديد العقارات مع زيادة معدل التضخم السنوي في مصر ليصل 18.7٪ في نوفمبر 2022 ، وهو الأعلى في 4 سنوات وترتب عليه زيادة تكلفة التشغيل وتكلفة التمويل بالاضافة إلى إرتفاع إجمالي تكلفة البناء التى تمثل حوالي 33٪ من إجمالي استثمارات المشاريع لتصل إلى ​​20٪.

ونوه عن مجموعة من العوامل المتوفرة على الساحة التى تؤدى إلى  تراجع الأعمال بداية ببيئة العمل التنافسية المتزايدة والمتطورة، خاصة في ظل دخول كيانات جديدة إلى السوق، وارتفاع التكاليف نتيجة ما يمر به الاقتصاد من تضخم ومشاكل سلاسل التوريد ، والانكماش المالي ، بالإضافة إلى التحول غير المتوقع في الطلب وهو الموقف المماثل للسوق العقاري لعام 2018  .”ونتيجة لكل هذه الأسباب، قررت وادي  دجلة وضع استراتيجية عمل جديدة وأكثر تخصص وتطور تؤهلها  للتكيف والتغيير والاستجابة و التعامل مع تحديات السوق الحالى 2022″.

وعلى صعيد آخر، أشاد ريمون بأداء شركة وادي دجلة موضحًا: على مدار الأعوام الماضية تأثرت الدورة التشغيلية لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية بشكل إيجابي حيث تحولت إلى نمو قوي في المبيعات الجديدة ونفقات البناء والإيرادات بما يتماشى مع أهداف خطة إدارة الأزمة، وركزت الشركة على إعادة هيكلة الخطة البيعية بما يتمشي مع موقف الشركة وتطورات السوق، ووضع ثقة العميل في جودة منتجاتنا من أولويات خطة العمل، كما نستهدف زيادة تدفقات الإيرادات الجديدة للدخل وإعادة هيكلة خطة الانفاق و تدابير خفض التكلفة.

وأشار إلى أن “هذه التغييرات تأتي في وقت محوري بالنسبة لوادي دجلة للتنمية العقارية  ليكمل سلسلة نموها ونجاحها منذ إنشائها عام 2005. فاليوم تبلغ محفظة أراضي الشركة 5,5 مليون متر مربع. وقد واصلت الشركة تقدمها المستمر رغم ظروف الاقتصاد الكلي والمعطيات السوقية المتغيرة إلى  تسليم 12 مشروع يقطنها 10,000 عائلة  وجاري العمل على تسليم أربع مشاريع باجمالى 1660  وحدة خلال العام الجاري ،  بالإضافة إلى 2000 وحدة عام 2023 ، كما سجلنا معدل مبيعات خلال عام  2022 ، حيث وصل حتى الان  إلى أكثر من  1,4مليار جنيه مصري  .”

وعن انجازات وادي دجلة الأخيرة قال ريمون تعتبر أحد مميزات قوي الشركة  تنويع محفظتها العقارية الاستثمارية وتحقيق التوازن بها مما ينعكس بإيجابية على أعمال الشركة من ناحية تقليل المخاطر المرتبطة بفئات الأصول المحددة، وزيادة فرص إيجاد ومواجهة فرص مناسبة لخطة واستراتيجية الشركة، و بناءاً عليه تستهدف  الشركة المزيد من التوسعات خلال العام القادم  فى جميع أنحاء الجمهورية بما يتماشى مع خطة الدولة فى التوسع العمراني في محافظات الصعيد  و محافظات البحر الأبيض المتوسط  و محافظات البحر الأحمر والقاهرة الكبرى.

 

وأشار ريمون عهدى إلى أن الخطة الإستراتيجية للتغيير الجديدة تسعى للتعامل مع المشكلات المرتبطة بالأداء التشغيلي للشركة، كما تهدف إلى تجديد صورتها وتحسين جودة الخدمة إلى مستوى أعلى يتوقعه المساهمين، وذلك من خلال إعادة بناء وتنظيم نماذج الأعمال التشغيلية من خلال التحول الرقمي. فقمنا بإدخال البصمة التكنولوجيا بدءاً ببرنامجي sales force   و SAP Rise  “ الذى يسفر عنهم زياد نسبة إرضاء عملاءنا و تحسن العائد على إستثماراتنا و ارتفاع فى الإنتاجية و أخيرا ارتفاع فى قيمة الأرباح .

تمثل هذه التغييرات بشكلها النهائي، خطوة مهمة نحو تبسيط عمليات شركة وادي دجلة للتنمية العقارية  بطريقة من شأنها أن تعزز بشكل كبير قدرتها مواكبة تغيرات السوق ، وتخصيص الموارد والموظفين بشكل ملائم للظروف التي يمر بها القطاع العقاري. بالإضافة إلى ذلك ، فإن توحيد محافظ الشركة المتميزة، سيدعم كافة خطوط الأعمال ويعزز من الاستفادة من خبرات مختلف القطاعات من خلال وظائف الخدمات والعمليات.