أخباراقتصاد عربيبورصة

«مصر إيطاليا» تحقق 9 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها خلال 2022

ايمان الواصلي

حققت شركة مصر إيطاليا العقارية مبيعات تعاقدية بقيمة 9 مليارات جنيه بمشروعاتها خلال 2022، بزيادة 20% عن المستهدف للعام، والذي كان محددا له 7.5 مليار جنيه.

وقال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي للشركة، إن هذه المبيعات بزيادة 50% عن العام الماضي، وجاءت مبيعات الشركة لعام 2022 معتمدة على مبيعات مشروع “البوسكو سيتي” والذي حقق مبيعات بأكثر من 3 مليارات جنيه، يليه مشروع “كايرو بيزنس بارك” بإجمالي 1.7 مليار جنيه، لافتا إلى نجاح الشركة في تسليم وحدات بقيمة 3.1 مليار جنيه.

وأضاف في تصريحات صحفية أن الشركة تستهدف اطلاق المرحلة الأولى بمشروعها في الساحل الشمالي وذلك خلال موسم صيف 2023، وذلك على الأرض التي حصلت عليها الشركة بمساحة 400 فدان في منطقة رأس الحكمة، كما تتدرس الشركة منطقة غرب القاهرة للبحث عن أراضي جديدة تمهيدا لإطلاق مشروعات عليها.

وتابع:”مستمرون في البحث عن فرص جديدة في مناطق مختلفة نتأكد من جديتها الاستثمارية، وفي نفس الوقت تلبي متطلبات عملائنا في التوجه لمناطق جديدة”، وذلك بالتوازي مع تنفيذ مشروعات الشركة القائمة.

وأشار إلى أن الشركة تستمر خلال 2023 في تنفيذ مشروعاتها كاي السخنة” و”البوسكو سيتي” و”البوسكو” العاصمة الإدارية” و”فينشي العاصمة”، حيث تستهدف الشركة العمل وبقوة على ملف التنفيذ والتسليم لعملائها خلال الفترة المقبلة، وذلك لدعم ثقة عملائها بها.

وتابع محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، أن تحقيق الشركة مبيعات قوية خلال 2022 يشجعها على وضع خطة استثمارية وتسويقية طموحة للعام الجديد، إذ تستمر الشركة في تنمية محفظة أراضيها البالغة 7.1 مليون متر مربع، مع البحث عن فرص استثمارية جديدة لتلبية متطلبات عملائها الحاليين والعملاء المستهدفين.

وأكد أن السوق العقاري لا يزال يتميز بقوة الطلب لكافة الشرائح السكنية وهو العنصر الأساسي الذي يحافظ على استمرار عمل السوق، كما أن ارتفاع معدلات الربحية في هذا السوق يدعم جذب مزيد من الاستثمارات إليه سواء من العملاء أو المستثمرين الأجانب، لافتا إلى أن العقار يظل الملاذ الآمن للاستثمار.

ونوه بأن الشركة لديها خططة قوية للعام الجديدة للتعامل مع التضخم وارتفاع معدل الفائدة، بحيث تتمكن من تنفيذ خططها الطموحة مع الأخذ في الاعتبار التغيرات الاقتصادية المحيطة.