محجوز

أخباربورصةسياحة وطيران

“المسار الرياضي” شريكًا رياضيًا لبطولات الفروسية لقفز الحواجز

اية  حسين

وقعت مؤسسة المسار الرياضي اتفاقية مع الاتحاد السعودي للفروسية، ليصبح المسار الرياضي شريكًا رياضيًا رسميًا لبطولات موسم 2022-2023.

 

وجرى التوقيع بحضور صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية والسيدة جين ماكجيفرن الرئيس التنفيذي لمؤسسة المسار الرياضي في مقر “قفز السعودية” بالجنادرية.

 

واعتبر الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله هذه الشراكة انعكاسًا إيجابيًا للشراكات القائمة والمستقبلية لقطاع الفروسية في المملكة الذي يحظى بالدعم والاهتمام من قبل القيادة الرشيدة، والمتابعة الدائمة والمستمرة من سمو وزير الرياضة، مما أدى إلى تطور هذه الرياضة وتمكين الاتحاد السعودي للفروسية من استضافة مسابقات وأحداث عالمية، متمنيًا سموه دوام التوفيق للطرفين، وأن تسهم تلك الشراكة في تعزيز نجاحات بطولات قفز الحواجز.

 

من جانبها أكدت السيدة جين ماكجيفرن أن هذا التعاون المشترك يأتي من منطلق تظافر الجهود بين كلا الطرفين لإقامة الأنشطة التي تخدم رياضة ركوب الخيل وفقًا لأعلى معايير الجودة، معبرة عن بالغ سعادتها بهذه الشراكة، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أن تفعيل الشراكة المجتمعية مع مجتمع الفروسية يعد أحد أهم مستهدفات المسار الرياضي، معتبرة ذلك من ركائز المؤسسة التي تسعى إلى توفير الحياة الصحية المستدامة لكافة أفراد وشرائح المجتمع، التي تتماشى مع أهداف ورؤية المملكة 2030.

 

الجدير بالذكر أن مشروع المسار الرياضي يعد أحد مشاريع مدينة الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أيّده الله، بتاريخ 12 رجب 1440هـ الموافق 19 مارس 2019م، وبمبادرة واهتمام من قبل سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، حيث يقع المشروع على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بطول يزيد على 135 كيلومتراً، ويربط بين وادي حنيفة في غرب مدينة الرياض ووادي السلي في شرقها، من خلال شبكة من المسارات الآمنة والمشجرة للمشاة وراكبي الدراجات والرياضيين وراكبي الخيل. ويتضمن المشروع 4,4 مليون متر مربع من المساحات الخضراء المفتوحة، ونحو 50 موقعاً للرياضات المتنوعة، ومعالم فنية في كافة الأنحاء. وبالإضافة إلى ذلك، هناك مسارات مخصصة للخيول تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 134 كم.