أخباراقتصاد عربي

كيونت تطلق مركز (DSDC) لمنع انتشار المعلومات غير الصحيحة في مجال البيع المباشر

اشرق توفيق

 

القاهرة، 18 ديسمبر 2022: أعلنت شركة كيونت، الرائدة في مجال البيع المباشر حول العالم عن إطلاق مركز البيع المباشر للمعلومات غير الصحيحة (DSDC)، لمنع انتشار المعلومات المضللة حول صناعة البيع المباشر وعلامتها التجارية، وضمان اتباع أفضل الممارسات، بما في ذلك الشفافية والتوقعات الواقعية للشركاء والأوصاف والمطالبات الدقيقة للمنتج.

يتعاون مركز DSDC مع أصحاب المصلحة المعنيين في الهيئات الحكومية والتجارية، والهيئات التنظيمية، لتثقيفهم حول نموذج الأعمال، وإمكانياته، وتأثيره على الاقتصاد، وفي المرحلة الأولية، سيتولى المركز مهمة الإبلاغ عن الحوادث في الوقت الفعلي، مما سيسمح لأي شخص في العالم برفع العلم الأحمر إذا تم وصف أعمال كيونت أو منتجاتها أو فرصها على أنها مخطط استثماري أو تم الترويج لها باستخدام أساليب مبيعات غير مناسبة، ويشمل ذلك وسائل التواصل الاجتماعي. وتستهدف كيونت على المدى البعيد توسيع نطاق DSDC لإتاحته لشركات أخرى في الصناعة.

قال تريفور كونا، رئيس الاستراتيجيات والتحول في شركة كيونت: “البيع المباشر هو صناعة راسخة ومنظمة بشكل قوي في العديد من الاقتصادات المتقدمة، على سبيل المثال، في الولايات المتحدة الأمريكية نشأ نموذج الأعمال منذ أكثر من 100 عام، وهو منظم من قبل لجنة التجارة الفيدرالية، ومع ذلك، فإن نمو اقتصاد الوظائف المؤقتة وظهور نماذج أعمال جديدة ومبتكرة في العديد من الأسواق الناشئة في جميع أنحاء العالم، يختلف عن التجارة التقليدية، ليس فقط غير منظم ولكن غالبًا ما يساء فهمه”.

وأوضح أنه لا توجد منظمة مكرسة بشكل خاص لمواجهة المعلومات المضللة بما يسمح للمشغلين غير الأمناء بإساءة استخدام صناعة البيع المباشر لتحقيق مكاسب شخصية. وأن مركز معلومات تضليل البيع المباشر الجديد الذي تستضيفه شركة كيونت سيكون الوحيد من نوعه المخصص لمواجهة المعلومات المضللة التي تنشأ من الصناعة وحولها.

ويمكن أن يكون DSDC أداة مهمة لمعالجة التضليل في صناعة البيع المباشر في الاقتصادات الجديدة والناشئة مثل قارة إفريقية، حيث شهد البيع المباشر زيادة مذهلة بنسبة 18% في العام الماضي. تشكل بطالة الشباب تحديًا كبيرًا للعديد من الحكومات المحلية حيث أن عدد الوظائف لا يمكن أن يستوعب قوة عاملة متنامية. كما يمكن أن يلعب DSDC دورًا رئيسيًا في العمل كنقطة مرجعية للموزعين الجدد والحاليين لفهم اللوائح والأخلاقيات التي تدعمها صناعة البيع المباشر على المستوى الدولي.

أضاف تريفور كونا: ” في عام 2021، حقق أكثر من 128 مليون موزّع عائدات بيع مباشر بقيمة 186 مليار دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم. كانت الغالبية العظمى تتمتع بتجربة جيدة، بما في ذلك مع عدد من أكبر العلامات التجارية في العالم، وكانت الأقلية التي كان لديها تجربة سيئة بحاجة إلى حماية وإرشادات موثوقة”.

وأشار إلى أنه في البداية، سيكون لدى DSDC طاقم من اثني عشر شخصًا، يتمتعون جميعًا بمجموعة من الخبرات في صناعة البيع المباشر (بما في ذلك مجال التمويل والامتثال والقانون والعمليات). وتجري كيونت محادثات مع أصحاب المصلحة الآخرين، بما في ذلك منظمات البيع المباشر الأخرى، لزيادة التمويل وحجم DSDC.