عام

تحالف مصري إماراتى يستهدف تعظيم الشراكة فى مشروعات المياه والطاقة في الشرق الأوسط وإفريقيا

فتحى السايح

وقعّت الشركة الإماراتية القابضة ARJ عدة اتفاقيات تعاون مع شركة الإسكندريه للأعمال الهندسيه المتخصصة في الأعمال المتكامله والكهروميكانيكية في مصر والشرق الأوسط من أجل التوسّع وزيادة فرص الحصول على كبرى مشروعات المياة والطاقة والبناء بمنطقة الشرق الأوسط ومجلس التعاون الخليجى وإفريقيا، وذلك فى إطار التعاون المشترك بين الشركات المصريه والإمارتيه لبناء تحالفات استراتيجية.

جاء توقيع هذه البروتوكولات بمقر المجموعة الإماراتية بإمارة دبى بحضور سمو الشيخ محمد أحمد رمضان رئيس الشركه القابضه لمجموعة شركات ARJ الإماراتيه والسيد الدكتور نادر المحمود المدير العام ARJ – USA وكلا من المهندس محمد أحمد بدران رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندريه للأعمال الهندسيه والمهندس ياسر زكريا المدير التنفيذي ومدير تطوير الأعمال الدوليه بمقر المجموعه في إمارة دبي.

أعرب سعادة الشيخ محمد أحمد رمضان عن ترحيبه الكبير بالتعاون مع الشركات المصرية الكٌبرى من أجل خلق كيان استثمارى عملاق ذو قدرة عالية تُسخّر لخدمة مشاريع التنميه والإستثمار في مختلف مجالات الطاقة والمياه والبناء طبقا لمتطلبات الأسواق سواء فى جمهورية مصر العربية أو الإمارات العربية المتحدة ويكون التحالف نواه للتوسع أيضا بالمملكه العربيه السعوديه وسلطنة عمان ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الافريقيه.

وأكد رمضان على مكانة مصر لديه وأنه دائما يسير على خطى معالى سمو الشيخ زايد بن سلطان رحمة الله عليه الذى أوصى بمصر وشعبه خيرا.
كما شدد الدكتور نادر المحمود على عزم المجموعة الإماراتية التواجد بشكل قوى فى السوق المصرى لما لمصر من مكانة مهمة على الخريطة الاستثمارية الآن وفي المستقبل.

ومن جانبه أكد المهندس محمد أحمد بدران رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للأعمال الهندسية عن قوة العلاقات التى تربط الدولتين بما ينعكس على الإستثمار الجيد فى شتى المجالات فى ظل الإنفتاح فى مجالات مشروعات المياه والطاقه والبناء فى مصر فى ظل خطة الدوله للتطوير والتنميه بتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى باني الجمهورية الجديدة .

من جانبه كشف المهندس ياسر زكريا المدير التنفيذي عن البدأ فى إتخاذ خطوات لتأسيس شركه بدولة الإمارات وأن هذا التحالف سيكون نواه للتوسع المشترك بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا.
جدير بالذكر أن مجموعة ARJ الإماراتيه تتكون من 49 شركه وتغطى المجموعه كافة قطاعات البناء والتشييد والإستثمار ولها شراكات مع العديد من البنوك المحليه والأجنبيه وتداول الأوراق الماليه فى البورصه كما تُعد من كبريات الشركات العالميه ولها تواجد بأكثر من 36 دوله برأس مال يزيد عن ثلاثة مليارات دولار .