محجوز

أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

إليفيت كابيتال تستثمر في “بسيطة” لتوفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمرضى في مصر

ايه حسين

أعلنت إليفيت كابيتال ضخ استثمارات في الشركة الناشئة “بسيطة” للحلول الرقمية، لرفع أعباء التكاليف العلاجية ورسوم الرعاية الصحية المرتفعة عن كاهل المرضى في مصر، من خلال امدادهم بباقة من الحلول التكنولوجية سهلة الاستخدام، حيث تُعد “بسيطة” للحلول الرقمية أول شركة من نوعها للخدمات المالية الوسيطة في السوق المصري، وتركز بشكل كامل على قطاع الرعاية الصحية.

وأطلقت “بسيطة” مؤخرًا منصتها المتخصصة في التمويل الاستهلاكي، بهدف تمكين المرضى المصريين عن طريق توفير حلول تمويلية متخصصة تتيح لهم الحصول على خدمات الرعاية الصحية بأسعار اقتصادية وبما يتناسب مع احتياجاتهم الصحية وإمكانياتهم المالية. وستتيح تكنولوجيا “بسيطة” الرقمية للمرضى سداد قيمة الخدمات الطبية بالتقسيط، مقارنة بالطرق التقليدية لسداد رسوم وتكاليف هذه الخدمات والتي كانت تتم بالكامل ومقدمًا على دفعة واحدة.

يضم الفريق الإداري للشركة الناشئة الجديدة مجموعة من الكوادر والخبرات الاستثنائية والقيادية في تخصصات ومجالات عديدة بالسوق المصري، وعلى رأسهم السيد/مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة شركة “بسيطة”، وهو من الخبرات الفريدة في مجال الاستثمارات التكنولوجية باعتباره رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، وهي مجموعة استثمارية كبرى في مصر يعمل بها أكثر من 12,000 موظف وتصل إيراداتها السنوية لأكثر من 8 مليارات جنيه. أما أيمن سعودي فيشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة بسيطة، وهو خبير مصرفي وتمويلي قدير ويتمتع بخبرة واسعة تتجاوز 20 عامًا عمل خلالها في كبرى المؤسسات المالية في مصر مثل البنك التجاري الدولي (CIB) وبنك كريدي أجريكول. أما طارق محرم، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إليفيت كابيتال فيشغل منصب عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي لشركة “بسيطة” وسيساهم بخبراته الكبيرة في الشركة بعد أن حقق قفزات نوعية كبيرة مع النيل للأشعة والتحاليل “معامل تحاليل وأشعة نايل سكان”، التي تعد من كبرى معامل التحاليل الطبية ومراكز الأشعة المتخصصة في مصر، وتمكنت خلال السنوات العشرة الأخيرة من تحقيق نمو ثابت ومطرد ونمو سنوي مركب في إيراداتها بمعدل 36%، من خلال تشغيل وإدارة 18 فرعًا لها في مصر. أما محمد محرم، مدير عام قطاع تطوير الأعمال وعضو مجلس إدارة إليفيت والذي يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 19 عامًا في مجالات التمويل وتطوير الأعمال والمبيعات والعمليات التشغيلية لقطاع الرعاية الصحية في القاهرة ولندن، فيشغل منصب عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة الناشئة الجديدة. سبق لمحمد محرم إدارة قطاع المعامل في معامل تحاليل وأشعة نايل سكان، وتمكن من تنمية وتطوير أعمال هذا القطاع خلال السنوات الثماني الماضية ليصبح من القطاعات الرائدة على المستويين المحلي والإقليمي. وبالإضافة لمن سبقوا، تنضم هند خليل للفريق الإداري لشركة “بسيطة” للحلول الرقمية في منصب عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي. تتمتع هند بخبرة كبيرة في مجالات التسويق وخدمة العملاء بالإضافة لخبراتها الإدارية والقيادية. وعلى مدار مسيرتها الوظيفية تولت العديد من المناصب والأدوار القيادية منها رئيس قطاع التسويق وإدارة العلامة التجارية بالإضافة لمناصب إدارية عامة في عدد من الشركات الرائدة منها أمان للمدفوعات الإلكترونية وهينكل وPRE للاستثمارات، وهي حاليًا عضو مجلس إدارة شركة أمان القابضة. انضمت أيضًا للشركة نهى حسونة لشركة “بسيطة” كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي، وهي تتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 12 عامًا في قطاع الاتصالات مع تخصصها في مجالات تنمية الإيرادات وإدارة وتنمية العلامة التجارية وتطوير المنتجات في أورانج مصر، كبرى شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري. تعمل نهى حاليًا في شركة Dsquares وتدير محفظة من العملاء المحليين والدوليين، بهدف تنمية أعمالهم من خلال ما تقدمه لهم الشركة من حلول مبتكرة لمكافأة ولاء العملاء.

وتعليقًا على إطلاق الشركة الناشئة الجديدة، يقول أيمن سعودي-الرئيس التنفيذي لشركة “بسيطة” للحلول الرقمية: “هناك زخم كبير ونمو مطرد في الطلب على حلول التكنولوجيا المالية والصحية المبتكرة، هذا بالإضافة لوجود العديد من الفرص الثمينة والطلب السوقي الكبير على مثل هذا النوع من الخدمات في السوق المصري، وهو طلب قوي ومستمر. لقد تم تأسيس “بسيطة” للحلول المالية بهدف التعامل مع عدم قدرة قطاع عريض من المجتمع المصري من الحصول على خدمات الرعاية الصحية، خاصة المواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل في جميع أنحاء البلاد. وتعمل حلول “بسيطة” على توفير منصة رقمية سهلة الاستخدام لهذه الفئة بحيث يمكنهم الاستفادة من برامج تقسيط الخدمات العلاجية والطبية من خلال شبكتنا”

يضيف مدحت خليل-رئيس مجلس إدارة “بسيطة” للحلول الرقمية: “هناك شريحة كبيرة للغاية من الشعب المصري ليس لديها الإمكانيات والموارد المالية الكافية للحصول على الخدمات والتدخلات الطبية الهامة لرعاية صحتهم، نظرًا للتكاليف المرتفعة لتلقي العلاج بالإضافة لضعف أو غياب التأمين الطبي الذي يغطيهم. وهنا تبرز القيمة المضافة التي تقدمها شركة “بسيطة” انطلاقًا من إيماننا بأن الحصول على خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة هي حق إنساني لجميع المصريين، وتسعى الشركة لسد هذه الفجوة التمويلية التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في مصر، من خلال إطلاق بسيطة، الشركة الأولى من نوعها في مصر في هذا المجال”

 

ويعتمد نظام الانضمام لمنصة بسيطة بهدف الحصول على خدماتها، على اجراء تكنولوجي سهل يتم من خلاله تقديم عروض متنوعة لتوزيع المخاطر من أجل ضمان أعلى مستويات التوافق في تحقيق مصالح المقرضين والمرضى المتعاملين عبر هذه المنصة. وقد تم دمج هذا النظام ضمن منظومة أمان للخدمات المالية، وهي من الشركات المصرية الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية، بما يضمن سهولة اتمام المدفوعات وعمليات التحصيل لكل من المرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية

ومن جانبه، يقول محمد محرم-عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي في “بسيطة” للحلول الرقمية: “يعتمد أسلوب “بسيطة” على تقديم حلول عملية لكل من مقدمي خدمات الرعاية الصحية ومسددي قيمة هذه الخدمات. ومن خلال تيسير حصول المواطنين على خدمات الرعاية الصحية عن طريق البرامج التمويلية التي تقدمها شبكة بسيطة، سيزيد اقبال المواطنين على مؤسسات ومنشآت الرعاية الصحية في السوق المصري، بينما سيكون في متناول المرضى باقة من الحلول المالية العملية التي تمكّنهم من الحصول على خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها دون الحاجة لإنفاق مبالغ نقدية كبيرة يتم سدادها مقدمًا في كما يحدث في مثل هذا النوع من الخدمات. إننا على ثقة من قدرة “بسيطة” على رفع الأعباء المالية عن كاهل المرضى المصريين الذي يسعون للحصول على أرقى مستويات الرعاية الصحية الأساسية، بما سيتيح لنا المساهمة في تحقيق عوائد ومزايا اجتماعية واقتصادية للمجتمع المصري ككل على المدى الطويل”

تسعى إليفيت من خلال استثمارها الأخير في بسيطة للحلول الرقمية إلى سد الفجوة الحالية في خدمات الرعاية الصحية عن طريق امداد المستهلكين بحلول عملية وميسرة للرعاية الصحية تتضمن باقة من البدائل والبرامج التمويلية المصممة خصيصًا لاحتياجاتهم.