محجوز

أخبار

يحيى قطب : مصر تشهد حالة من التدفق السياحي غير مسبوقة مع الاحتفال برأس السنة الميلادية

مجدي يعقوب يزرع زهرة الأوركيد ويشيد بتجربة الفندق صديق البيئة

ايمان الواصلي

كشف الخبير الفندقي يحيى قطب مدير عام فندق موفنبيك أسوان المملوك لشركة ايجوث احدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق عن استعدادات الفندق لاستقبال السياح للاحتفال برأس السنة.
وأضاف الخبير الفندقي انه في ظل موسم سياحي مزدهر ، تتزين أسوان استعدادا لا ستقبال أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في ظل طفرة كبيرة في اعداد السياحة الوافدة للمدينة .


وأكد انه تشهد مصر بشكل عام و محافظة أسوان بشكل خاص أحد أفضل المواسم السياحية منذ عدة سنوات و يأتي ذلك تزامنا مع انعقاد مؤتمر المناخ الشهر الماضي و كأس العالم في قطر حاليا والذي ساهم كلاهما في زيادة عدد السياحة الوافدة الي مصر للاستمتاع بشتاء دافىء وزيارة أهم المعالم التاريخية في العالم وترتب على ذلك زيادة عدد الليالي السياحية ومن ثم ارتفاع تدفق العملة الأجنبية لمصر . و أوضح أنه تأتي البداية المبشرة للموسم الشتوي تتويجا لجهود التسويق السياحي بالإضافة لمشاريع رفع كفاءة البنية التحتية والتطوير التي تبنتها الدولة على مدار السنوات السابقة .
وأشار الي أنه يستعد فندق موڤنبيك لاستقبال ضيوفه من الأسواق المختلفة من أوروبا و أمريكا و آسيا بالاضافة للأسواق العربية والسوق المحلي حيث تم تزيين واجهة الفندق بالإضاءة التي يمكن مشاهدتها على برج البانوراما الشهير من أي مكان في مدينة أسوان بالإضافة لزينة أعياد الميلاد و الشجرة و الأنوار اللي تضيء المكان .
وأكد أنه يأتي العديد من السياح لقضاء ليلة رأس السنة بالفندق ليستمتعوا بالحفل السنوي بعشائه الفاخر و فقراته المتنوعة من الموسيقى والغناء والرقص الشرقي و عروض الضوء و ليستقبلوا العام الجديد من على ضفاف النيل الخالد .

وأشار الي أنه قام البرفيسور سير مجدي يعقوب بجولة في مشتل موڤنبيك أسوان شاهد خلالها تطور زهور الأوركيد التي أهداها سيادته للفندق .
وأوضح أنه صحبه في الجولة يحيي قطب مدير عام الفندق ومجموعة من طاقم العمل بالمشتل والمزرعة . يتم استزراع أزهار الأوركيد في أسوان لأول مرة باستخدام أفضل التقنيات و الاستعانة بخبراء في هذا المجال لزيادة أعدادها و استخدامها في تزيين الفندق وأماكن النزلاء .
وأكد انه أثنى سير مجدي يعقوب على تطور الزراعات في كل من مشتل الفندق والمزرعة وأبدى سعادته لتكرار زيارته لهم .
وأشار الي أن موڤنبيك أسوان يضم مزرعة تقع على مساحة ٣٠ الف متر مربع و توفر نسبة كبيرة من احتياجات الفندق بالاضافة لأكثر من ألفين شجرة مثمرة و مشتل يورد أكثر من خمسة ألاف زهرة للزينة .