محجوز

أخبارتأمين

عمومية ” جى أى جى للتأمين ــ مصر ” تعتمد البيانات المالية للشركة للعام المالى المنتهى فى 30 / 6 / 2022

علاء الزهيرى : 2 مليار جنيه حجم محفظة الأقساط .. ومليار جنيه حجم الإستثمارات بنهاية يونيو 2022

ايمان الواصلي

النهوض بالمجتمع والإرتقاء به يأتى من منطلق إيماننا الراسخ بالمسئولية المجتمعية لشركتنا

 إجتمعت الجمعية العمومية لشركة ” جى أى جى للتأمين – مصر”    بمقر الشركة الرئيسي بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة بحضورممثلي الهيئة العامة للرقابة المالية ، وممثلي مراقب حسابات شركة E&Y.

  اعتمدت الجمعية العمومية خلال إجتماعها البيانات المالية للشركة للعام المالي المنتهي في “30/6/2022 ” ، وقد جاءت أهم المؤشرات على النحو التالي :

  • حققت الشركة حجم أقساط يقدر بــ 2 مليار جنيه بزيادة قدرها 37% عن العام الماضي.
  • بلغ إجمالي التعويضات المسدده نحو 608 مليون جنيه بزيادة قدرها 10% عن العام الماضي
  • حققت الشركة فائض نشاط تأميني يقدر بــ 266 مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 12% عن العام الماضي.
  • بلغ إجمالي الإستثمارات المالية مليار جنيه بزيادة قدرها 16% عن العام الماضي.
  • بلغ إجمالي حقوق المساهمين 825 مليون جنيه بزيادة قدرها 6% عن العام الماضي.
  • بلغت إجمالي الأصول 2.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 19% عن العام الماضي.
  • حققت الشركة أرباحا قدرها 233 مليون جنيه قبل الضرائب ، ومبلغ 171 مليون بعد الضرائب.

وقد قررت الجمعية العمومية حجز 5% من الأرباح كإحتياطي قانوني مع توزيع نقدي قدره 141 مليون جنيه على المساهمين و 20 مليون  جنيه للعاملين بالشركة.

و قد اثنت الجمعية العمومية فى ختام أعمالها على أداء العاملين بالشركة و تمنت لهم التوفيق ،  وقامت بتوجيه الشكر لعملاء الشركة والوسطاء و مسوقي التأمين الذين يتعاملون مع الشركة ، كذلك قامت الجمعية العامة بتوجيه الشكرللهيئة العامة للرقابة المالية على الجهود الكبيرة التى تبذلها فيمايتعلق بدعم ومساندة سوق التأمين المصرى بهدف النهوض والإرتقاء به . 

جدير بالذكر أن شركة ” جى أى جى للتأمين ــ مصر” يقودها بنجاح كبير علاء الزهيرى العضو المنتدب للشركة ، والذى استطاع بفكره الثاقب وخبراته الإقتصادية والتأمينية ، وسرعة مواكبته للمستجدات على الساحة العالمية ، ودراسته المتعمقة للسوق المصرى أن يقفز بنتائج أعمال الشركة ، وباتت تنافس بشراسة على المركز الأول فى ضوء ماتتمتع به من تصنيف إئتمانى يؤكد جدارتها المالية وإمكانياتها الكبيرة ، إلى جانب منتجاتها التأمينية المتميزة من حيث السعر والجودة ، وبراعة العاملين فيها وخاصة فى المجال التسويقى ، وتعاملها مع كبريات شركات الوساطة التأمينية ، وكذا الوسطاء الأفراد .

وفى تصريح له بعد إنعقاد الجمعية العمومية .. أكد علاء الزهيرى أن ” جى أى جى للتأمين ــ مصر” تعد بالفعل من الشركات الرائدة من حيث ماإتخذته من خطوات كبيرة لدعم جهود الدولة وخاصة فيما يتعلق بنشر الشمول المالى ، وتحقيق التنمية المستدامة ، كما أن شركتنا تعد أيضا من الشركات التى تطبق بمهنية عالية توجيهات هيئة الرقابة المالية .

كشف الزهيرى عن أن ” جى أى جى للتأمين ــ مصر ”  تؤمن عن قناعة تأمة بضروة الإرتقاء بالمجتمع الذى تعمل فيه ، ومن هنا نفتخر بأن ” جى أى جى للتأمين مصر ” حققت خطوات كبيرة فيما يتعلق بمجال المسئولية المجتمعية على كافة الأصعدة ، ويأتى تعاوننا المثمر فى هذا المضمار مع العديد من المؤسسات والهيئات الفاعلة فى مجال العمل المجتمعى من منطلق إيمان راسخ فى شركتنا بأن مسئوليتنا تجاه مجتمعنا ليست ترفا ، وإنما واجب وطنى علينا القيام به والتوسع فيه بما ينهض بمجتمعنا .