أخباراقتصاد عربيعام

الاربعاء القادم ماكميلان ودز مصر تنظم ورشة عمل الأثر الضريبي لتطبيق معيار IFRS 9

أعلنت مؤسسة ماكميلان ودز أحد أكبر مؤسسات الخدمات المهنية التى تعمل فى مجال الإستشارات المالية والتأهيل المهني فى العديد من التخصصات وقطاعات الأعمال ، تنظيم ورشة عمل الاربعاء القادم الموافق 4 إبريل 2018 باحد فنادق القاهرة الكبري حول الأثر الضريبي لتطبيق معيارIFRS9 علي قطاع البنوك وذلك  بمشاركة وحضور لفيف من قيادات البنوك بإدارة الضرائب، و خبراء بمصلحة الضرائب المصرية، وأعضاء بالبنك المركزي المصري، والمحاسبين القانونيين.

و صرح السيد / محمد شرقاوي العضو المنتدب لمؤسسة ماكميلان ودز مصر، إلى أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار حرص المؤسسة على متابعة المستجدات العالمية على الساحة المصرفية وأثرها الضريبي، وسيكون العمل به إلزاميًا اعتبارًا من عام 2019 في مصر.

ومن جانبه قال السيد /  شرقاوي الفار شريك الضرائب بالمؤسسة إن ورشة العمل ستناقش إعداد الإقرارات الضريبية والقوائم المالية التجريبية لمصلحة الضرائب بالاضافة الي تكوين احتياطي مخاطر للمعيار ومخاطر الإئتمان.

وأكد السيد/ هشام الافندي الشريك التنفيذي لمؤسسة ماكميلان ودز مصر، أن من بين التحديات كيفية تحديد معايير قياس القيمة العادلة، والفرق بينها وبين القيمة السوقية.

وأشار إلى الدور الذي يلعبه البنك المركزي المصري في إصدار مجموعة من القواعد والإجراءات لتبسيط تطبيق هذه المعايير في البنوك المصرية باختلاف أنشطتها.