أخبارسياحة وطيرانعام

3 مليارات جنيه استثمارات فى «مكادى هايتس»  علي خليج مكادي بالبحر الأحمر

الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للتنمية صرح إن الشركة قررت إطلاق مشروع مكادى هايتس على خليج مكادى بالبحر الأحمر، الذى يمتد على مساحة 3.7 مليون متر مربع، ويرتفع 70 مترًا فوق مستوى البحر، ويبعد 20 دقيقة من مطار الغردقة.

وتـابع «بشارة»، على هامش المؤتمر الصحفى لإطلاق المشروع، أن تكلفة المرحلة الأولى تتجاوز 3 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن «أوراسكوم» تعمل فى ظل انتهاج فكر التنمية المتكاملة، التى تضم كافة العناصر التى تمكن المشترى من البقاء فى المدينة على مدار العام وتستهدف وجود مجتمع، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حدث فى «الجونة».

وأَلْمَحَ إلى أن الشركة استطاعت تحقيق نتائج تشغيلية ومالية رائعة منذ بداية 2017، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ نجحت فى تنفيذ استراتيجيتها المكونة من 3 أهداف رئيسية، حيث ارتفع إجمالى الإيرادات بنسبة 78.8% مقارنة بالعام السابق، وتحقيق صافى مَكَسِبُ 392 مليون جنيه، مشيرًا إلى عودة السبب فى زيادة الإيرادات إلى تحسن الأداء التشغيلى.

وأكد أن حالة الاهتمام من جانب السائح بالسوق العقارية المصرية عادة ما يعد مؤشرًا على حالة الاستقرار. وشدد «بشارة» على أن «أوراسكوم» تتعاون في الوقت الحالي بشكل قوى مع مجموعة من الوزارات مثل «الإسكان» و«السياحة» و«الطيران»، مؤكدا أن الشركة لا تتوانى عن المشاركة فى المشروعات القومية.