أخبارتأمين

عمومية “المهندس لتأمينات الحياة ” توافق على ضخ 25 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع

مصطفى صلاح :نعمل بشكل دؤوب على تطوير منتجاتنا التأمينية بمايلبى إحتياحجات عملائنا

ايمان الواصلي

  

140 مليون جنيه حجم محفظة الأقساط .. و1.108 مليار جنيه حجم محفظة الإستثمارات بنهاية يونيو 2022

 وافقت الجمعية العمومية لشركة المهندس لتأمينات الحياة خلال إجتماعها الأخير على زيادة رأسمالها المدفوع من 225 مليون جنيه إلى 250 مليون جنيه. وتقرر تمويل هذه الزيادة في رأسمال الشركة المدفوع والبالغة 25 مليون جنيه من أرباح الشركة .

وفى تصريحات له إختص بها ” رجال الاعمال ” أوضح مصطفى صلاح العضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة بأن تلك الزيادة فى رأس مال الشركة المدفوع تأتى في إطار دعم الشركة لملاءتها المالية وبما يتوافق مع متطلبات قانون التأمين الجديد المتوقع صدوره خلال العام المقبل ، مضيفا بقوله أن شركته حققت نتائج جيدة خلال العام المالي الماضي 2021/ 2022، مرجعاً هذه النتائج الايجابية إلى العمل المستمر والجهد المبذول لتحقيق كافة مستهدفاتنا المالية، حيث تنتهج الشركة حالياً سياسة عمل جديدة تنفذ بدقة عالية . 

قال مصطفى صلاح ردا على سؤال لــ ” رجال الاعمال” : نعمل فى المهندس لتأمينات الحياة كفريق عمل واحد يسعى لتحقيق أهداف موضوعة ضمن خطة عمل نسعى لتحقيقها . نحن نعمل فى جميع  الإتجاهات داخلياً من خلال تنظيم الشركة من الداخل واستغلال ما يوجد بها من كفاءات وخبرات وزيادة الاستثمار فى العنصر البشرى ورفع كفاءته لمواكبه التطور. وكل ماتحقق من إنجازات ــ قال صلاح ــ نتيجة جهود العاملين بالشركة وخبراتهم وامكانيتهم الفنية والإدارية.

استطرد مصطفى صلاح بقوله : نحن نعمل بشكل دؤوب على تطوير منتجاتنا وخدماتنا التأمينية بشكل يلبى احتياجات عملائنا ، بالإضافة لدور مجلس الادارة الرئيسي فى خلق مناخ يساعدنا بشكل أساسي فى تحقيق وتنفيذ ما نخطط سوياً له . 

وبلغة الأرقام كشف مصطفى صلاح عن تحقيق الشركة لإجمالى أقساط بقيمة 140 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي 2021/2022 مقابل 103 مليون جنيه خلال العام المالي 2020/2021 بنسبة نمو 35.8% ، كما قامت الشركة بسداد تعويضات للعملاء بلغت 102 مليون جنيه خلال العام المالي   2021/2022، كما حققت الشركة فائض نشاط بقيمة 45 مليون جنيه خلال تلك الفترة.

وعن محفظة استثمارات الشركة .. أكد صلاح إرتفاع إجمالى الإستثمارات إلى 1.108 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022  مقابل 1.031 مليار جنيه بنهاية الفترة المناظرة من العام الماضي ، بزيادة قدرها 77 مليون جنيه ، وبمعدل نمو 7.5% ، وأن هذه الزيادة تعود للإدارة الذكية لمحفظة الإستثمارات ، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين بالشركة حوالي 303 ملايين جنيه، مقابل 295 مليون جنيه.