أخبارسياحة وطيران

10 مغامرات مثيرة يمكنك فعلها اذا قررت السفر إلى تركيا

ايمان الواصلي

تركيا من أكثر دول العالم جذباً للسياح من جميع أنحاء العالم. بينما يشارك البعض في رياضات المغامرة المثيرة، يزور البعض الآخر لقضاء عطلة مريحة. معاً سنتعرف على لمحة عن مختلف رياضات المغامرات البديلة في تركيا للاستمتاع بها. تعيد المنطقة تعريف هذا المفهوم من خلال الترحيب بالزوار للخوض في أنشطة فريدة من نوعها تصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتهم وأفضل تجربة سفر جرب تذاكر طيران اسطنبول، فهي أفضل خطوط الطيران التي تناسبك لرحلة مثالية وأجواء ممتعة في السفر.
جرب مغامرة ركوب منطاد الهواء الساخن فوق كابادوكيا في تركيا
أطلق العنان لنفسك في الهواء! سيخفق قلبك عندما تحلق في السماء في منطاد الهواء الساخن هي بالتأكيد تجربة ستترك أثراً في قلبك مدى الحياة. إنها واحدة من أفضل رياضات المغامرات المثيرة في تركيا والتي توفر منظرًا مثاليًا للمدينة التي تراها من أعلى، لتجربة هذه المغامرة المذهلة عليك أن تبدأ في التفكير في حجز تذاكر طيران اسطنبول ومن ثم الانطلاق في أفضل الجولات السياحية في تركيا.
تجربة رومانسية للتحليق في سماء تركيا
بعد أن تكون قد حجزت رحلتك السياحية عبر تذاكر طيران اسطنبول، ستحلق في سماء تركيا وستحصل على فرصة للاستمتاع بمنظر بانورامي بزاوية 360 درجة أبراج الحجر الجيري النبيلة بينما تظهر أيضًا “المداخن الجنية” فوق منطقة كابادوكيا في وسط تركيا. إنها تجربة رومانسية مثالية للأزواج بالإضافة إلى زيادة الأدرينالين للمسافرين الشباب على حد سواء. تستغرق الرحلة حوالي ساعة وتكلفة ركوب منطاد الهواء الساخن في تركيا: يقدم العديد من منظمي الرحلات السياحية خدمة اختيار الفنادق وأماكن الترفيه.
استمتع بالغوص
عندما يتعلق الأمر بالاستمتاع بأفضل أنشطة رياضات المغامرات في تركيا، من قبل السياح وكذلك السكان المحليين ، فإن الغوص تحتل مرتبة عالية بين جميع رياضات المغامرة البارزة. يمتد الساحل الممتد بطول 200 كيلومتر بين تيكيروفا وألمانيا على العديد من المواقع لممارسة رياضة الغوص. فهل أعجبتك رحلتك عبر تذاكر طيران اسطنبول، إذن انطلق المغامرات المدهشة و تابع القراءة للتعرف على الوجهة المثالية لسفرك في تركيا.
الكهوف والأودية والجدران وحطام السفن وفيرة في هذه المنطقة مما يجعلها منصة فريدة في نهاية المطاف لأنشطة الغوص والرياضات المائية. ميزة أخرى فريدة من نوعها في هذا المجال هي وجود العديد من مدارس غوص السكوبا المخطط لها جيدًا لمختلف درجات الغواصين بدءًا من المبتدئين إلى الخبراء لصقل مهاراتهم.
أفضل وقت للغوص في تركيا:
عادة ما يكون موسم الغوص في تركيا بين أبريل ونوفمبر. يخضع المصطافون لاختبار الغوص في حمامات السباحة بالفندق قبل تجربة الإثارة الفعلية للغوص.
الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها:
يضمن المدربون المعتمدون للسلامة سلامة الغواصين. لا يُنصح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب بممارسة هذه الرياضة.
رحلات الغوص التي لا تُنسى
عند الحديث عن ساحل ألانيا في تركيا، يمكن للسياح بالتأكيد قضاء لحظات لا تنسى مع بعضهم البعض أثناء الغوص في المياه البيضاء والعديد من الرياضات الأخرى المتعلقة بالمياه هناك. تعد رياضة التجديف في المياه البيضاء واحدة من أكثر الرياضات المغامرة في تركيا والتي توفر تجربة مثيرة ومليئة بالحيوية.
رياضة التجديف في تركيا وأفضل التجارب
يوجد في أنهار كوبرولو وأنتاريا أو نهر دالامان البعيد قليلاً مواقع لممارسة رياضة التجديف علي الماء والتي تم تصميمها خصيصًا للسياح لتجربتها. تضمن العوارض الخشبية المحترفة ذات الخبرة أمانًا أكبر. النبلة الجريئة عبر الأخاديد والأحواض في جبال طوروس هي تجربة لا ينبغي تفويتها. تجربة مثالية من أجل: إنها مغامرة رائعة للمسافرين المنفردين والعائلات
الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها:
بالنظر إلى المخاطر التي ينطوي عليها هذا النوع من المغامرة ، وضعت الحكومة لوائح صارمة للسلامة العوارض الخشبية. يُنصح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا والأشخاص الذين يعانون من مشاكل متعلقة بالظهر بالابتعاد عن أنشطة المغامرة هذه.
لعشاق المغامرات فرصتك لاستقلال سيارة جيب في حديقة وطنية
شكل جديد حقًا من رياضات المغامرة التي جذبت انتباه السائحين ومنظمي الرحلات على حدٍ سواء، Water and Jeep Safari. تعد المنتجعات الواقعة بين سواحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة من الأماكن المفضلة للتزلج على الماء والتزلج الهوائي وركوب الموز. إذا كنت تنفر من الماء ، فانتقل إلى رحلة السفاري الجيب في Saklikent George.
. تأخذ رحلة السفاري بسيارة الجيب السياح عبر الأخاديد الساحرة والأطلال القديمة والمساحات الشاسعة للتضاريس الجبلية. يمكنك أيضًا الذهاب للاستحمام بالطين الطبيعي أثناء استكشاف شواطئ تركيا.
الوقت المستغرق في رحلة المغامرات
إنها رحلة مغامرات ليوم كامل عبر مناظر طبيعية متنوعة من جيب ، مع جلسة استرخاء في المساء على الشاطئ. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالباقات التي تختارها والتي تتراوح من 30 دقيقة إلى 3 ساعات.
كانيونينج وتسلق الجبال
أصبحت الرياضات السريعة الموجهة نحو الحركة مثل التسلق والرحلات والقفز والهبوط من قمم الجبال أو ركوب الأمواج فوق الشلالات شائعة بشكل متزايد في تركيا. تم تصنيفه كواحد من أفضل أنشطة رياضات المغامرات في تركيا؛ تقدم الوادي وتسلق الجبال منظرًا نادرًا الطبيعة بكل جمالها الباهر لاستكشافه. تركيا ، كونها أرض الجبال لديها العديد من المواقع لهذا النوع من النشاط المغامر. أصبحت المناطق المحيطة بالأناضول وجبل أرارات الشهير من الأماكن المفضلة للسياح.
رياضة ركوب الأمواج شراعيًا وركوب الأمواج شراعيًا
إذا كانت رياضات المغامرة في تركيا تمثل أولوية قصوى في ذهنك هذا الصيف ، فإن الغوص في رياضة ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الشراعي سيكون خيارًا جيدًا لاستكشافه. يعد خليج جوكوفا في تركيا ملاذًا أنشطة التزلج الشراعي على الألواح نظرًا لظروف الطقس الممتازة ومسار ركوب الأمواج بطول 3 كم والمياه الضحلة.
رحلة ضخ الأدرينالين عبر السماء هي رياضة لا بد من القيام بها في قائمة الجرافات الخاصة بك. يعتبر ساحل تركيا على طول بحر إيجة مكانًا مثاليًا لركوب الأمواج بسبب الخلجان والجزر. حولت العديد من المدارس التي تتدرب في هذه الرياضة منطقة Alacati إلى موسيقى الهيب هوب ووجهة صيفية للمسافرين.
الطيران الشراعي
رياضة مغامرات مثالية لعشاق الأدرينالين! أصبح الطيران الشراعي الترادفي من الرياضات المركزية في مناطق شاطئ أولودينيز في تركيا. هذه البلدة الهادئة الواقعة قبالة ساحل البحر الأبيض المتوسط ، جنوب تركيا هي موطن لصخور الأساس الصخرية الشهيرة بلو لاغون للطيران الشراعي.
يتوافد المحتفلون من جميع أنحاء العالم إلى هذا المكان خلال فصل الصيف للاستمتاع بهذا أحد أفضل أنشطة المغامرات الرياضية في تركيا. القيادة عبر الجبال الجميلة وإطلالة جذابة على Blue Lagoon هي مقدمة جميلة لما يلي عندما يتم ربط المرء بالطيار في المظلة. استعد لتجربة كل الجسم!
تسلق الصخور
ظهرت أماكن مثل أنطاليا والمنتزه الوطني في Ala Daglar كأماكن مفضلة لتسلق الصخور في تركيا. توفر الطبيعة الجبلية لهذا البلد فرصة كبيرة لإنشاء طرق جديدة عبر الجبال. يمكن للسياح الاختيار من بين أفضل 4 أماكن لتسلق الصخور – Geyikbayiri و Feslekan Yayla و Citdibi و Akyarlar للاختيار من بينها. تحقق مع شركة الرحلات المحلية لتحديد الأنسب لك من حيث المسافة من إقامتك ومرافق النقل. مستوى الصعوبة: سهل إلى متوسط . تجربة مثالية لـ: جميع الفئات العمرية.
استمتع بالتجديف على البحر
رياضة المغامرات الخارجية في تركيا هي التجديف بالكاياك في أنطاليا. يوفر ساحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة في تركيا مع ظروف البحر والطقس المثالية خلفية مثالية للتجديف و التجديف بالكاياك.
سافر عبر العصور والحضارات العظيمة وأنت تختبر المياه الساحلية المعتدلة والرياح الهادئة أثناء الخوض في نشاط المغامرة هذا. لا يلزم وجود خبرة سابقة التجديف بالكاياك. كل ما تحتاجه هو سترة نجاة يمكن الاعتماد عليها للتجول في المركب الخفيف فوق المياه.
التزلج في الثلج
لا تكتمل قائمة رياضات المغامرة في تركيا إذا لم يتم تضمين التزلج! لقد برز التزلج – وهو تجربة تخطف الأنفاس حقًا في البرد القارس – كرياضة من الدرجة الأولى للمسافرين إلى تركيا.
من اسطنبول إلى أنقرة، ارتفع عدد منتجعات التزلج مؤخرًا مع مرافق ممتازة لتجربة الجليد والثلج الصحي. تقع ساحات التزلج البارزة بالقرب من مدن أنطاليا وإسبرطة و أرضروم. سيكون من الأفضل أن تأخذ نصيحة منظم الرحلات المحلية في تحديد الحلبة التي يمكنك الوصول إليها بسهولة. مستوى الصعوبة: سهل إلى متوسط مثالي لـ: جميع الفئات العمرية

سفاري الخيل وركوب الدراجات الجبلية وركوب الدراجة
ترحب المداخن الخيالية والتراث والثقافة الشاذة واللوالب الجيرية والعديد من العجائب بالسياح في منطقة كابادوكيا في وسط تركيا. في حين أن خسوف القمر ومدن الكهوف الغريبة مرتبطة بهذه المنطقة، فإنها تشتهر أيضًا بالأنشطة الخارجية المثيرة والرياضات مثل رحلات السفاري على الخيول.
تمثل السهول الوعرة في المنطقة فرصة رائعة لتجربة ركوب الخيل. بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة إثارة ركوب دراجة نارية في التضاريس الصعبة والطرق الجبلية المتعرجة. مستوى الصعوبة: متوسط . مكان مثالي لـ: جميع الفئات العمرية