أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

“دايناتريس” تدشن أول منصة مراقبة على Microsoft Azure

ايه جسين

أعلنت شركة معلومات البرمجيات “دايناتريس” Dynatrace (المسجّلة في بورصة نيويورك بالرمز: DT) اليوم عن توافر منصتها Dynatrace® عبر “مايكروسوفت أزور” Microsoft Azure بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما يجعلها أول منصة أمنية للتطبيقات والمراقبة تستضيفها المنطقة.

 

 

 

يأتي ذلك في الوقت الذي يؤدي تزايد تعقيد السحابة إلى أن تواجه العديد من المؤسسات بدولة الإمارات تحديات مع استمرارها في إعطاء الأولوية للتحوّل الرقمي. كشفت دراسة حديثة أن عدد الأدوات اللازمة لمراقبة مجموعة التكنولوجيا الشاملة تجعل من الصعب تشغيلها بكفاءة. وتحتاج المؤسسات إلى قدرات مراقبة متكاملة ومختلطة ومنظومة حوسبة سحابية متعددة وإمكانيات ذكاء اصطناعي متقدمة لعمليات تكنولوجيا المعلومات (AIOps) وأتمتة لتسهيل هذا التعقيد وتحفيز التحول الرقمي على نطاق واسع.

 

 

 

وفي معرض تعليقه، قال هاريش دوناخي، مدير أبحاث البرمجيات والسحابة في مؤسسة “آي دي سي”: “أصبح التحول إلى السحابة بمثابة منصة أساسية بالنسبة إلى أكثر من 60% من المؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل قيادة مسيرتهم في التحول الرقمي. وإننا نتوقع أن يتزايد الاعتماد على السحابة بحوالي 25% في دول الإمارات وذلك خلال الفترة بين عامي 2021 و2026، مع انتقال تطبيقات الأعمال الهامة بالمؤسسات بشكل متواصل إلى السحابة. وفي هذا الصدد، ستكون الحلول الداعمة للمؤسسات على تحسين إمكانية المراقبة وإدارة عمليات تكنولوجيا المعلومات المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضرورية للحدّ من التعقيد بالنسبة للمؤسسات في دولة الإمارات.”

 

مايكل ألين، نائب الرئيس للشركاء العالميين في“دايناتريس”

منصة معلومات البرمجيات  Dynatrace® تدمج قدرات المراقبة الواسعة والعميقة وأمن التطبيقات أثناء التشغيل المتواصل مع إمكانيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات الأكثر تطوراً، بما يوفر إجابات وأتمتة ذكية من البيانات على نطاق هائل. وكنتيجة للتوافر الأصلي للمنصة الأصلي على “مايكروسوفت أزور” Microsoft Azure  الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، سوف يستفيد العملاء المشتركون من الأداء المُحسّن والتحكم بالبيانات. وبالإضافة إلى ذلك، فمن خلال عدد محدود فقط من النقرات، يمكن للعملاء نشر “دايناتريس” من خلال Azure Marketplace  لتقديم تجارب رقمية آمنة وخالية من العيوب.

 

من جانبه، قال مايكل ألين، نائب الرئيس للشركاء العالميين في“دايناتريس”: “تلتزم دايناتريس بالشراكة مع العملاء والشركاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لدفع التحديث والابتكار السحابي. وفي ظل توفر منصة دايناتريس حالياً بصفتها برمجية كخدمة أصلية على منصة مايكروسوفت أزور التي تستضيفها دول الإمارات، يمكن لعملائنا المشتركين الاستفادة على الفور من الوصول السلس إلى منصة المراقبة الرائدة في الصناعة، والذكاء الاصطناعي لعمليات تكنولوجيا المعلومات وأمن التطبيقات. ويتيح لهم ذلك تسريع الابتكار وتحقيق نتائج أعمال أفضل باستمرار “.

 

وأضاف طارق حجازي، مدير القطاع العام لشركة “مايكروسوفت الإمارات”: “تجمع مايكروسوفت ودايناتريس رؤية مشتركة، تتمثل في دعم المؤسسات الرائدة على مستوى العالم من أجل تسريع الابتكار والأعمال الناجحة. ويسعدنا أن تكون منصة دايناتريس للبرمجيات الذكية متاحة حالياً كخدمة برمجيات لعملائنا في الإمارات، إذ سيمكنهم ذلك من الوصول والاستفادة من جميع المزايا للبنية الأساسية السحابية على نطاق الويب للمنصة أثناء العمل بشكل كامل عبر سحابة أزور. سيوفر وجود Azure Marketplace بالإضافة إلى ذلك، السهولة لمختصي تكنولوجيا المعلومات العثور على مزايا هذا الحل الفعال وتحقيقها”.