الرئيسية / أخبار / تنظمه شركة إكسيل بالتعاون مع اى فايناس بحضور وزير المالية بعد غد.. إطلاق نظام الاقرارات الضريبية والخصم والتحصيل وخدمات الدفع والتوقيع الالكترونى  

تنظمه شركة إكسيل بالتعاون مع اى فايناس بحضور وزير المالية بعد غد.. إطلاق نظام الاقرارات الضريبية والخصم والتحصيل وخدمات الدفع والتوقيع الالكترونى  

كتبت ايمان الواصلي

تنظم شركة إكسيل للمشروعات التقنية بالتعاون مع شركة

اي فاينانس بعد غداً الاثنين مؤتمر إطلاق نظام الاقرارات الضریبیة والخصم والتحصیل تحت حساب الضریبة الممیكن مع تفعیل خدمات الدفع والتوقیع الالكتروني.

ومن المقرر ان يعلن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي خلال المؤتمر عن الإطلاق الفعلي لنظامي تقديم إقرارات ضريبة الدخل و معاملات ضريبة الخصم و التحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونيا مع إمكانية دفع الضريبة إلكترونيا من خلال نفس النظام.

وفي نفس السياق جاري العمل أيضا علي إطلاق انظمة ضريبة القيمة المُضافة و المرتبات و الاجور أيضا من خلال نظام العمليات الضريبية المميكنة. 

كما يتم خلال المؤتمر الاعلان عن موعد تقديم خدمة التوقيع الالكتروني المقرر توفيرها من وزارة المالية للممولين من خلال البطاقة الضريبية الذكية التي تم إصدار اكثر من ٢٥ الف بطاقة منها لكبار الممولين و لشركات الأموال و جاري تعميمها علي بعض قطاعات الممولين الاخرى.

وصرح وزير المالية الدكتورعمرو الجارحي بان النظام الجديد يأتي ضمن العديد من الأنظمة الجاري العمل عليها للارتقاء بكل خدمات الوزارة و يمثل النظام الجديد نقلة نوعية غير مسبوقة فى اجراءات التحول الرقمي وتقديم التيسيرات للممولين مما يساعد بشكل كبير في تحسين مناخ الاعمال والاستثمار في مصر و ينعكس إيجابيا على تقييم المؤسسات المالية العالمية.

واكد الوزير ان من بين أهداف النظام بناء قواعد بيانات مدققة وصحيحة مما يساعد في حصر المجتمع الضريبي و تحقيق العدالة الضريبية مما يساعد في بناء الثقة بين كل اطراف المنظومة الضريبية ومن ثم رفع مستوى المتحصلات الضريبية ويمثل النظام اضافة كبيرة فى الطريق للتحول للمجتمع الرقمي وتماشيا مع توجه الدولة للشمول المالى .

وصرح المهندس احمد سرحان رئيس مجلس ادارة شركة اكسيل للمشروعات ،  بأن نظام المعاملات الضريبية المميكنة المنفذ من قبل الشركة يتيح ادخال البيانات وتقديم الاقرارات الضريبية والمعاملات الضريبية إليكترونيا بشكل مدقق مع إمكانية توقيع الاقرارات إلكترونيا من خلال البطاقة الضريبية الذكية والدفع الالكتروني من خلال خدمات شركة ايفاينانس وهي الشريك في المشروع أيضا من خلال خدمات حضانة البرامج وقواعد البيانات والدعم الفني للمشروع.

ووجه رئيس شركة اكسيل للمشروعات التقنية الشكر لوزارة المالية والهيئات التابعة للوزارة على المساندة والدعم الذي كان الدافع للتطوير الذى يأتى ضمن حزمة الاجراءات التى تقوم بها وزارة المالية  للتيسير على المجتمع الضريبي ومن بينها ما نقدمه من برامج وتطبيقات للتحول من النظام التقليدي الى نظم الكترونية متقدمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيب 370 كشاف إنارة ليد بمحور الحرية بمدينة الشروق

كتبت  -اية حسين ...