أخباراقتصاد عربيصحة

“الأطباء العرب” وبمشاركة دولية واسعة ..المؤتمر الدولي الـ 30 لمكافحة العدوى الخميس المقبل

ايه حسين

برعاية اتحاد الأطباء العرب و بمشاركة دولية واسعة ممثلة في منظمة الصحة العالمية ومنظمات إقليمية وجامعة نبراسكا بالولايات المتحدة الأمريكية ومراكز مكافحة الأمراض بشمال أقريقيا ، تعقد الجمعية المصرية لمكافحة العدوى، بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة التابع لاتحاد الأطباء العرب، المؤتمر الدولي السنوي الـ 30 في الفترة من 3-5 نوفمبر القادم، تحت عنوان “Train 2 Attain & Learn 2 Gain” (تدرب.. تعلم.. تحصد)، وذلك بفندق توليب بالساحل الشمالى.

يشارك في فعاليات المؤتمر كوكبة من العلماء المتخصصين في مجال منع ومكافحة العدوى وسلامة المرضى والأمان الحيوي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ، كما يحضر الدكتور سليم أبي صالح رئيس المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب، و يرأس المؤتمر الدكتور أسامة رسلان أمين عام الاتحاد، ورئيس الجمعية المصرية لمكافحة العدوى.

وفى تصريح للأستاذ الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب أوضح خلاله أن البرنامج العلمي للمؤتمر يتضمن ؛ 5 جلسات علمية، وورشتي عمل عن كيفية تطبيق التدريب بشكل مهني احترافي في مجال منع ومكافحة العدوى، وأيضا عن دور التكامل المهني في مجال الرعاية الصحية لتحقيق سلامة المرضى.

وأضاف أيضا أن المؤتمر هذا العام يركز على أهمية التدريب والتعلم لتحقيق الهدف المنشود من سلامة المرضى وسلامة مقدمي الخدمة الصحية وسلامة البيئة.

وبين أن المؤتمر هذا العام يناقش تطبيق برامج الحوكمة الصحية بوصفها المظلة التي يتم من خلالها تطبيق برامج منع العدوى وسلامة المرضى.

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر يصاحبها معرض يضم العديد من الشركات المتخصصة في مجال منع ومكافحة العدوى لتقديم كل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا الخاصة بالتطهير والتعقيم وسلامة البيئة.