أخباراقتصاد عربيتأمينعام

” الأتحاد المصري للتأمين ” يعقد مؤتمر بشرم الشيخ أكتوبر القادم لدعم الصناعة وتطويرها يستضيف فية عدد من كبار شركات التأمين

يعقد الاتحاد المصرى للتأمين خلال أكتوبر المقبل مؤتمرا ضخما لدعم الصناعة، ومن المتوقع أن يستضيف فيه عدد من ممثلى كبار شركات التأمين وإعادة التأمين المصرية والعالمية، فى خطوة نحو دعم التواصل وزيادة التبادل بين كل الأطراف.

وقال علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، فى تصريحات خاصة اليوم الجمعة، إن المؤتمر يهدف للتواصل مع شركات التأمين وإعادة التأمين العالمية، متابعا: “سيتم التعرف خلال المؤتمر على آخر المنتجات التأمينية الموجودة فى السوق، ووسائل البيع الحديثة وكيفية استخدامها”.

وأضاف رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن هذا النوع من المؤتمرات يساعد فى التعرف على كيفية إجراء اتفاقيات إعادة التأمين التى تعتمد على المستجدات الخارجية، والتطور فى الأسواق، مؤكدا أنهم يسعون فى هذا النوع من المؤتمرات لشرح آخر مستجدات سوق التأمين المصرية والمنتجات الموجودة هنا لشركات التأمين العالمية، وشرح مدى استفادة السوق مما تم تقديمه من منتجات السوق العالمية واستحداثها فى مصر.

وأشار “الزهيرى” فى تصريحه، إلى أن هذه التجمعات والمؤتمرات تساعد على التوعية، وتوجيه رسائل للعملاء، واستقطاب عملاء جدد للسوق المصرية، وهو ما يسهم فى النهاية فى زيادة الأقساط وتنمية القطاع وتطوير الصناعة.

يُذكر أن رئيس الاتحاد المصرى للتأمين كان قد قال فى تصريحات سابقة إن الاتحاد يعمل الآن بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية، لزيادة أقساط تأمين الشركات من خلال برامج عدة، منها برامج تخص التسعير، إضافة لزيادة اهتمام الشركات بالتأمين متناهى الصغر، متابعا: “الشركات بالتعاون مع الاتحاد تعمل على إصدار وثاق جديدة تعتمدها الهيئة سريعا، إضافة إلى العمل على إصدار منتجات تأمينية جديدة”.

وأوضح رئيس الاتحاد المصرى للتأمين فى تصريحاته السابقة، أنهم قدموا مقترحات خاصة بإصدار وثائق تأمين إجبارية، تشمل تأمين المسؤوليات، سواء المهنية أو المدنية، إضافة لحملة توعية قوية لزيادة نشر ثقافة التأمين وتأكيد أهميتها، مؤكدا أنهم بصدد إصدار حملة دعائية وترويجية للتأمين، تستخدم إعلانات جاذبة لهذا القطاع، وتزيد من المعرفة به والتوعية بأهميته، مشددا على أن فكرة وصول التغطية لنصف الشعب المصرى أمر ليس مستحيلا، وإن كان يتسم بالصعوبة.