أخباراقتصاد عربيبورصة

صعود مؤشرات البورصة مع نهاية تداولات الاسبوع والمؤشر الرئيس يغلق عند مستوي 10010 نقطة

اية حسين

صعدت مؤشرات البورصة المصرية مع نهاية تداولات الاسبوع المنتهى وأغلق المؤشر ألرئيس عند مستوي 10010 نقطة نتيجة تماسك الاسهم القيادية بالقرب من مناطق دعمها وعودة تكوين مراكز شرائية في هذه المناطق.

وقال سعيد الفقي خبير أسواق المال الان لدينا مستوي المقاومة 10100 نقطة والمتوقع تجاوز هذا المستوي مع بداية الاسبوع حيث ان الثبات اعلي هذا المستوي يدفعنا الي مستوي 10300 نقطة ثم 10450 نقطة.

وقال الفقي مر الاداء خلال بداية الاسبوع بحالة من التذبذب وعدم الاستقرار نتيجة لما مرت به الاسواق العالمية ثم عاد الاستقرار والصعود التدريجي خلال منتصف الاسبوع.، وتوقع ان يشهد الاسبوع القادم اداءا افضل وصعود تدريجي خاصة بعد تجاوز مستوي 10100 نقطة والذي يعد تقطة تحول في الاداء من خلال من تغير الرئية بشكل ايجابي ومن ثم عودة الثقة وضخ سيولة اكثر واستهداف نستوي 10450 نقطة خلال الفترة القادمة.

وقال ان مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة لم يختلف اداءة كثير عن المؤشر ألرئيس وصعد بشكل قوي خلال الجلسات الاخيرة من الاسبوع.

وقال الفقي الان لدينا مستوي مقاومة اول عند 2280 نقطة تجاوز هذا المستوي يدفعنا الي مستوي 2300 نقطة ثم 2330 نقطة خلال الفترة القادمة.

وتوقع الفقي استمرار الاداء الايجابي مع بداية الاسبوع وعودة القوي الشرائية حيث ان الاسعار الحالية مازالت تعد فرصة اقتناص جيدة ومازلت الاسهم المصرية تعد ارخص استثمار في الوقت الحالي وان القيم السوقية لها لا تمثل اي واقع ولا تعبر عن قيمتها الحقيقية وهذا واضح من طلبات الاستحواز العديدة علي شركات مقيدة في البورصة وشركات غير مقيدة وذلك لان قيمتها السوقية اقل كثيرا كن قيمتها الفعلية لذلك نتوقع بشكل عام صعود قوي خلال الفترة القادمة انطلاقا من مستوي 10100 نقطة.