أخبارسياحة وطيران

مصرللطيران: زيادة رحلات الشركة خلال الجدول الصيفي لتصل إلى أكثر من ٦٤٠ رحلة أسبوعيًا

 

كتب :فتحى على

 أعلنت مصرللطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، والعضو الحادي والعشرين بتحالف ستار العالمي، عن بدء العمل بجدول رحلاتها الصيفي والذي يتزامن مع فترات العطلات والإجازات السنوية لعدد من المصريين العاملين بالخارج ولا سيما العديد من السائحين والزائرين من دول الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط. ويتضمن الجدول الصيفي المقرر العمل به بنهاية شهر مارس الحالي ويستمر حتى نهاية أكتوبر القادم، زيادة رحلاتها من القاهرة إلى العديد من الوجهات في أوروبا وأفريقيا، ومنطقة الخليج والشرق الأوسط والشرق الأقصى.
وصرح الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، قائلاً: “لقد حرصت الشركة على وضع جدولاً مدروساً خلال فترة الصيف المقبل الذي سيشهد تغييرات ملحوظة وتتناسب مع متطلبات السوق والمسافرين.”
وأضاف عزت أن هناك زيادة في عدد رحلات مصرللطيران لوجهات رئيسية على شبكتها، مثل برلين وجنيف لتصبح بواقع خمس رحلات أسبوعياً لكل منهما، هذا بالإضافة إلى استئناف الشركة لرحلاتها إلى موسكو وذلك بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً. أما عن منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، فقد شهدت الشبكة زيادة في تردداتها إلى مدينة أبو ظبي ١٩ رحلة أسبوعيًا، كما تم إضافة ترددات إلى العاصمة العراقية بغداد لتصل إلى ٥ رحلات أسبوعياً. كما تعلن الشركة أيضاً عن استئناف رحلاتها إلى مدينة أربيل العراقية اعتباراً من شهر إبريل المقبل بواقع ٤ رحلات أسبوعياً خلال الجدول الصيفي.
وفي أفريقيا، فقد تم زيادة رحلات الشركة إلى المغرب لتصل إلى 14 رحلة أسبوعياً وكذلك إلى العاصمة الكينية نيروبي لتصل عدد رحلاتها إلى خمس رحلات أسبوعياً. هذا ومن المقرر تشغيل رحلتين جديدتين بين سوهاج والكويت اعتبار ًا من بدء الجدول الصيفي.