أخباراقتصاد عربيعام

بدء التداول علي أسهم بي.بي.أي القابضة بالبورصة المصرية بواقع 10.75 جنيه للسهم

اليوم الخميس، التداول على أسهم شركة بي بي أي القابضة للاستثمارات المالية- بي انفستمنتس بالبورصة المصرية.
وبلغت تغطية الاكتتاب العام في الطرح الأولي لأسهم الشركة نحو 84.4 مرة، الاثنين الماضي، بعد تسجيل أوامر لشراء لعدد 422 مليون سهم من إجمالي 5 ملايين سهم مطروحين أمام الجمهور في هذه الشريحة من الطرح.
وحددت البورصة المصرية، الفترة من (29 مارس الجاري وحتى نهاية جلسة 29 أبريل المقبل)، لفتح سوق الصفقات لشراء أسهم “بي بي إي” القابضة ضمن آلية استقرار سعر السهم بالبورصة.
وتستهدف الشركة جمع 460 مليون جنيه من خلال طرح 43 مليون سهم (5 ملايين سهم في اكتتاب عام و38,131,554 سهم عبر اكتتاب خاص)، وذلك من أجل تمويل مشروعات في قطاعي الطاقة المتجددة والخدمات المالية غير المصرفية.
وتقوم شركة سيجما كابيتال بدور مدير سجل الأوامر والمنسق الوحيد للطرح، في حين يقدم مكتب زكي هاشم وشركاه الاستشارات القانونية للشركة.
وأعلنت البورصة في بيان سابق، تنفيذ الطرح العام على أسهم الشركة، بنسبة 4.28% من أسهم رأس المال، بإجمالي 5 ملايين سهم، وبقيمة 53.75 مليون جنيه.
جدير بالذكر أن الشركة كانت قد قالت، بأنه تم تغطية الطرحين العام والخاص للاكتتاب في زيادة رأسمالها بنسبة 100%.
وفي يناير الماضي، قال رئيس مجلس إدارة بي بي آي بارتنرز، إن شركته تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بمستندات طرح 35% من رأسمالها بالبورصة.
وفي فبراير الماضي، قررت البورصة المصرية قيد تجزئة القيمة الاسمية لسهم بي بي أي القابضة للاستثمارات المالية من 10 جنيهات إلى 5 جنيهات مع بقاء رأس المال المصدر.
وكان المستشار المالي المستقل، حدد القيمة العادلة عند 13.97 جنيه للسهم.