أخباراقتصاد عربيعام

” ابو قير للأسمدة ” تحقق صافي ربح بعد الضرائب يزيد عن 9 مليار جنيه مقابل 3.5 مليار جنيه خلال العام السابق وبنسبة زيادة 158% عن العام السابق.

عابد :تم توفير 18 مليون شيكارة من الأسمدة بأنواعها المختلفة لــوزارة الزراعــة بسعر التكلفة

فتحى السايح
أعلنت شركة أبو قير للأسمدة أن الشركة قامت بتحقيق إيرادات للمبيعات بلغت 16.3 مليار جنيه خلال العام المالي 2021/2022، مقابل 8.8 مليار جنيه خلال 2020/2021، بنسبة زيادة 85 %.
كما تم تحقيق صافي ربح بعد الضرائب يزيد عن 9 مليار جنيه مقابل 3.5 مليار جنيه خلال العام السابق وبنسبة زيادة 158% عن العام السابق. وانعقدت الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.
جاء ذلك خلال اجتماع المهندس طارق الملا وزير البترول مع مجلس ادارة شركة أبوقير للأسمدة واستعرض المهندس عابد عزالرجال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب جدول اعمال الجمعية غير العادية للشركة الخاص بالنظر في تعديل نص المواد أرقام (7) و (21) و (39) من النظام الأساسي للشركة والتي وافقت الجمعية بالإجماع على تعديلها، ثم استعرض جدول اعمال الجمعية العامة العادية للشركة من خلال عرض نتائج أعمال العام المالي 2021/2022.
وأشار عابد إلى نجاح إدارة الشركة في تحقيق نتائج أعمال قوية ومتميزة من الناحية الإنتاجية والإيرادات والأرباح خلال العام المالي 2021/2022 بالرغم من التحديات الصعبة التى يعيشها العالم أجمع والمنافسة العالمية الشرسة وتأثر سلاسل التوريد والامداد العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية، إلا أن إدارة الشركة وأبنائها العاملين نجحوا في تحويل هذه التحديات إلى فرص. وأكد عابد أنه تم خلال العام توفير 18 مليون شيكارة من الأسمدة بأنواعها المختلفة لــوزارة الزراعــة وإستصلاح الأراضي بسعر التكلفة مما يؤكد على دور الشركة الرائد للمساهمة في تأمين الأمن الغذائي المصري، علاوة علي تصدير كمية من الأسمدة المختلفة لاكثر من 24 دولة حول العالم .