أخباراقتصاد عربيبورصةعقارات

‎«سوديك» تحافظ على مستهدفها البيعى للعام الجاى عند 14مليار جنيه.. وتدرس التوسع فى عدة مشروعات

اية حسين

اعلنت شركة سوديك الحفاظ على مستهدفاتها البيعية للعام الجاري والمقدرة بقيمة 14 مليار جنيه، وذلك رغم التغيرات الاقتصادية التي واجهت السوق العقاري والقدرة الشرائية للعملاء على مدار العام، مشيرا إلى أن الشركة قد تتفوق على هذا المستهدف وهو ما تؤكده نتائج الاعمال المتميزة للشركة خلال النصف الأول.

قال ماجد شريف، العضو المنتدب للشركة، أن هناك خطة وضعتها الشركة لمواجهة أي زيادات في تكلفة التنفيذ خلال العمل على المشروعات، حيث أنه مع اتخاذ قرار التعويم مارس الماضي أوقفت الشركة البيع في بعض مشروعاتها وذلك لمراعاة التغيرات الجديدة، مع إعادة التسعير لبعض المشروعات.

وأوضح أن الشركة تعمل على تنفيذ خطتها التوسعية بالاعتماد على محورين وهما شراء أراضي جديدة والتفاوض مع الجهات المالكة لتلك الأراضي، أو الاستحواذ على شركات أخرى مثلما كان الوضع في عرض الاستحواذ على شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

‎ وأكد أن الشركة تدرس كل الفرص المتاحة بالسوق العقاري، وتسعى للنمو بمحاور محددة، وهو ما يقوم على عنصرين أساسيين وهما شراء أراضي أو الاستحواذ على شركات جديدة تتأكد الشركة من نموها وقوتها الاستثمارية.

ولفت إلى أن الشركة تقوم حاليا بوضع خطة استراتيجية خمسية عقب استحواذ شركة الدار الإماراتية عليها، وتعتمد هذه الخطة على نمو حجم الكيان الجديد، وتستمر الشركة في العمل على تلك الخطة حاليا مع الأخذ في الاعتبار تقييم الفرص المتاحة بالسوق العقاري ودراسة التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية.

‎وقال إن التوسع الخارجي قد يأتي ضمن خطط الشركة عقب استحواذ شركة الدار الإماراتية عليها، ولكن بعد تحقيق الاستقرار والنمو المرجو في السوق المحلي.