أخباراقتصاد عربيسيارات

سيارة كهربائية بتقنية 3D بقيمة السيارة 7500 جنيه استرليني فقط

 

في الوقت الذي تعتبر فيه أسعار العديد من السيارات الكهربائية خيالية جدا، تم تصنيع سيارة كهربائية جديدة بقيمة 7500 جنيه استرليني فقط، والأكثر من ذلك أنها مطبوعة بتقنية 3D.

لوسيد إير الكهربائية بسعر 52 ألف دولار
وحسب تقرير نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية، استغرقت عملية طباعة السيارة LSEV ثلاثة أيام فقط، وتشبه السيارة الذكية إلى حد كبير.

ويمكن أن تسير هذه السيارة الصغيرة المصممة من قبل شركة XEV المحدودة مسافة 93 ميلا في الشحنة الواحدة، لكن تصل سرعتها القصوى 43 ميلا/ساعة.

وقامت شركة Polymaker بطباعة السيارة، وبناء جسمها من البلاستيك، لكنها استخدمت مواد عادية في تصنيع المحرك والهيكل.

وبطباعة السيارة بتقنية 3D، يمكن أن تنخفض التكلفة بما يعادل 90%، وفقا لشركة XEV.

وتتكون السيارة من 60 جزءا منفصلا، وهو عدد أجزاء أقل كثيرا عن السيارات العادية التي تتكون من 2000 جزء، ما يجعلها أكثر سرعة وسهولة في التركيب والتجميع.

ولطمأنة الأشخاص الذين ينتابهم القلق حيال درجة أمان سيارة بلاستيكية، أضافت الشركة المصممة أنها وضعت حشوا إضافيا لزيادة قوة السيارة ولاستيعاب أي تأثير في حال تصادم.

وتأمل شركة XEV في تصنيع ست سيارات من هذا النوع بنهاية يوليو، لكنها تقول إنها ستطرح 20 ألف سيارة للبيع في أوروبا وآسيا بنهاية العام المقبل.

وقال لوه شياوفان، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Polymaker: “السيارة هي أول مشروع إنتاج حقيقي ضخم باستخدام طباعة 3D”.

وأوضح: “ونعني بكلمة حقيقي، أن هناك العديد من الشركات الأخرى التي تستخدم طباعة 3D في الإنتاج، لكنها لا تقارن مع سيارة XEV فيما يتعلق بالحجم والوزن والقوة”.