أخبارتأمين

الاتحاد الاردني للتامين يختتم برنامجه التدريبي التاسع عشرالمنعقد بعنوان مبادئ تأمين المركبات 

ايمام الواصلي

اختتم الاتحاد اليوم الخميس الموافق 8/9/2022 أعمال البرنامج التدريبي التاسع عشر الذي نظمه الاتحاد بعنوان مبادئ تأمين المركبات (أسس الاكتتاب، التسعير، التعويض، تسوية الخسائر)للفترة من يوم الثلاثاء 6/9/2022 ولغاية يوم الخميس 8/9/2022 بواقع (16) ساعة تدريبية على مدار 3 أيام.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بتأمين المركبات من حيث الإكتتاب والتسعير وملف استلام المطالبة وآلية تسديد التعويض ودور مسوي الخسائر في تقدير الأضرار، مع تطبيقات وأمثلة عملية من واقع العمل اليومي في دوائر تأمين المركبات تتناول كافة أوجه الإصدار والتعويض ومتابعة القضايا في المحاكم.

وغطى محاور البرنامج في اليومين الأول والثاني السيد عصام بركات نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين والذي يشغل حالياً  منصب مدير دائرة تأمين السيارات في شركة الشرق الأوسط للتأمين ، حيث لديه خبرة  طويلة في تأمين المركبات تزيد عن (20) عاماً ، كما أن السيد عصام حاصل على عدة شهادات متخصصة في التأمين منها الدبلوم العالي من معهد التأمين القانوني/ لندن “ACII” وحاصل على جائزة د. رجائي صويص لأفضل بحث متخصص في التأمين/ الاتحاد العام العربي للتأمين، اضافة الى تمثله للاتحاد في عدة لجان فنية  مع مؤسسات رسمية تتعلق  بتطبيقات تامين المركبات.
اما محاور البرنامج في اليوم الثالث فتم تغطيتها من قبل السيد محمد العواملة والذي يعمل حالياً كمعاين ومسوي خسائر مرخص من البنك المركزي الأردني ومعتمد لدى عدد كبير من شركات التأمين في المملكة/ صاحب مؤسسة العقاب لتسوية الخسائر من تاريخ 2008 لغاية تاريخه، حيث لديه خبرة طويلة في قطاع التأمين وتسوية الخسائر تزيد عن 27 عاما.

وشارك في البرنامج (41) مشاركاً بضمنهم (30) مشارك يمثلون (16) شركة تأمين اضافة إلى (5) مشاركين من وسطاء تأمين وإعادة تأمين (Willis Towers Watsonويليس تاورز واتسن WTW، Guardian Insurance and Reinsurance Brokers & Consultants  ، شركة اتقان لأعمال الوساطة في التأمين وإعادة التأمين، شركة وسطاء الأردن الأوائل للتأمين و(5) مشاركين من البنك المركزي الأردني ومشارك واحد  من الاتحاد الأردني لشركات التأمين.

ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو التاسع عشر الذي نظمه الاتحاد منذ مطلع عام 2022 انسجاماً مع الخطة التدريبية للاتحاد لعام 2022 والتي تضم 29 برنامجاً تدريبياً تم تصميمها لتغطي الاحتياجات التدريبية للعاملين في قطاع التأمين محلياً وعربيا وخاصة بما ينسجم مع متطلبات قانون تنظيم أعمال التامين الجديد رقم 12 لسنة2021 الذي اصبح نافذا اعتبارا من تاريخ 15/6/2021.

وفي نهاية البرنامج تم توزيع الشهادات على السادة المشاركين في البرنامج.