أخبارتأمين

“المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات” تفتتح فرعها الـــ 12 بمدينة دمياط الجديدة

حسام علما : إرتفاع حجم محفظة استثمارات الشركة لــ 2.5 مليار جنيه نهاية يونيو 2022  

ايمان الواصلي

 

بحضور ومشاركة جميع مديرى الإئتمان بفروع البنوك بمدينة دمياط الجديدة ، ووفد كبير من مجلس المدينة ، ود. جمال شحاته عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة ، ود. محمد جودة رئيس قسم التأمين بالكلية ،  ولفيف من قيادات ومسئولى الشركة من رؤساء القطاعات ومديرى العموم ، ونخبة من محررى الصحافة التأمينية .. إفتتح حسام علما الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للتامين التكافلى ممتلكات الفرع الجديد للشركة بمدينة دمياط الجديدة .

وفى الكلمة التى ألقاها .. تحدث حسام علما عن خطط التوسع الجغرافى للشركة مؤكدا حرص شركته على التواجد فى المدن الجديدة ، وبالقرب من المناطق الصناعية لتوفر حمايتها التأمينية للمشروعات على تنوعها ، سواء التى تقيمها الدولة بمفردها ، أو بالشراكة مع القطاع الخاص ، و سواء كانت هذه المشروعات برؤوس أموال عربية أو أجنبية ، وأن هذا الفرع سيؤدى دورا فاعلا فى دعم جهود الدولة التنموية وخاصة فيما يتعلق بحركة النقل والتجارة فى ميناء دمياط الذى يشهد توسعات كبيرة ونشاطا ملحوظا ، وسيكون هناك تنسيق تام بين فرعنا فى بورسعيد وهذا الفرع الجديد بما يجعل محافظتى بورسعيد ودمياط تحت مظلة الحماية التأمينية ، مضيفا بأنه تم تجهيزه على أعلى مستوى لينضم لبقية فروع شركتنا الذكية ، وأنه تم إختيار أفضل العناصر البشرية   للعمل بهذا الفرع الجديد والذى يعد إضافة إيجابية لكافة أبناء محافظة دمياط ، وأن هذا الفرع سيخدم بكل تأكيد كل أصحاب المشروعات إن كانت كبيرة أو متوسطة أوصغيرة أو متناهية الصغر ، إلى جانب الأنشطة التأمينية الأخرى التى تمارسها شركتنا . وفى إطار خطط التوسع الجغرافى للشركة ــ قال علما ــ سوف نفتتح قريبا الفرع الثالث عشر بمدينة أسوان لينضم لبقية فروعنا فى صعيد مصر والذى يشهد نهضة تنموية كبيرة تحتاج بالفعل لأن نكون على مسافة قريبة من العملاء . 

 

أكد حسام علما فى سياق كلمته أن شركته من أوائل الشركات فى السوق المصرى التى واكبت التقنيات الحديثة فى ظل إتجاه الإقتصادات العالمية وفى القلب منها صناعة التأمين نحو التحول الرقمى ، حيث نملك أحدث نظام للحاسب الألى على مستوى السوق ، ولدينا قطاع كامل للحاسب الألى وتكنولوجيا المعلومات ،  مضيفا بأن المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات وإن لم تكن أول شركة تكافل فى السوق إلا أنها

باتت على رأس سوق التكافل فى مصر فى ضوء الإنجازات غير المسبوقة التى حققتها خلال فترة زمنية وجيزة لاتقاس أبدا فى عمر الصناعة ، وأن نجاحات الشركة إرتكزت من الناحية المهنية على فريق عمل تم إختياره بعناية فائقة ومعظمهم من الشباب المؤهلين علميا على أعلى مستوى والمدربين والمؤهلين فى كافة مجالات عمل الشركة مع خطط علمية مدروسة لإحتياجات السوق ومتطلباته ورؤية مستقبلية للسنوات القادمة ، ولدينا فى الشركة حرص شديد على عملائنا من حيث الشفافية والمصداقية والإلتزام والمصارحة تطبيقا لشعار الشركة ” عملاؤنا شركاؤنا ” وهو مانجحنا فيه بإمتياز وإكتسبنا ثقتهم وباتت الشركة محط أنظار عملاء كثيرون مرتقبون .

 وعن المسئولية المجتمعية لشركته .. أوضح حسام علما أن المصرية للتأمين التكافلى ممتلكات ومسئوليات لم تغفل أبدا عن دورها المجتمعى ، فنحن نؤمن بأن تقدم وإزدهار أى مجتمع يرتكزا إلى جانب دعم الدولة ومساندتها على مساهمة ودعم المؤسسات والشركات الكبيرة ونذكر بكل فخر وإعتزاز مساهمتنا الفاعلة مع مستشفى سرطان الأطفال ، ومؤسسة أهل مصر ، ومستشفى العياط ، والعديد من المساهمات الأخرى . نحن نفعل ذلك ليس على سبيل التفاخر ، وإنما دعما لجهود الدولة الدؤوبة للنهوض بالمجتمع والإرتقاء به على كافة الأصعدة .

 وبلغة الأرقام تحدث حسام علما ردا على سؤال لـــ ” العالم اليوم ” قائلا : لقد تمت بالفعل زيادة رأسمال الشركة المدفوع من 230 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه ، ونخخط لزيادته إلى 350 مليون جنيه خلال الفترة القريبة القادمة ، ونتيجة للإدارة الذكية لإستثمارات الشركة ، فقد إرتفع حجم محفظة الإستثمارات إلى 2.5 مليار جنيه مصرى فى 30 / 6 / 2022 مقارنة بــ 2.150 مليار جنيه مصرى فى 30 / 6 / 2021 بنسبة نمو 16 % ، كما إرتفعت محفظة الأقساط إلى 1.1 مليار جنيه فى 30 / 6 / 2022 مقارنة بــ 970 مليون جنيه فى 30 / 6 / 2021 بنسبة نمو 13 % ، وبلغ حجم التعويضات المسددة للعملاء فى 30 / 6 / 2022 نحو 520 مليون جنيه مقارنة بــ 500 مليون جنيه فى 30 / 6 / 2021 ، ولعلنا نلاحظ أن الزيادة فى التعويضات المسددة هى زيادة بسيطة ويأتى ذلك نتيجة للتحسن الواضح فى نتائج الإكتتاب .