أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

إنشاء اللجنة المنظمة لفعالية Riyadh 2023 Global Esports Games

 

اية حسين

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة فعالية الرياضات الإلكترونية الرائدة Global Esports Games التابعة للاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية في الرياض في ديسمبر 2023.

حيث وقّع Global Esports Federation (GEF) والاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية اتفاقية لإنشاء اللجنة المنظمة وتمهيد الطريق لفعالية Riyadh 2023 Global Esports Games التي تنطلق في ديسمبر 2023. وتم إنشاء اللجنة المنظمة لتبدأ التخطيط للفعالية على الفور، مع تعيين رئيس العمليات في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية أحمد البشري رئيساً للجنة.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون أفريقي-عربي في مجال الرياضات الإلكترونية بين GEF والاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية. حيث كان نائب رئيس GEF ورئيس الاتحاد الإفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية (AEDF) ’تي آيه غاندا (تومي) سيثول‘، ورئيس الاتحاد العربي للرياضات الإلكترونية (ARESF) صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود، موجودان في جولة الرياضات الإلكترونية العالمية في الرياض لتوقيع الاتفاقية.

تشكل اتفاقية التعاون الأفريقي-عربي في مجال الرياضات الإلكترونية هذه جزءاً من مبادرة #worldconnected التابعة لـ GEF وتهدف لتطوير مبادرات ملموسة تدعم المنطقة الأفريقية-عربية، وتسعى لتكون محفزاً لتطوير الرياضات الإلكترونية والمنفعة الاجتماعية والتغيير في المنطقة.