أخباراقتصاد عربيعام

د. سمير عارف : الإجراءات الجديدة للمالية تُخفف الأعباء على المستثمرين

فتحى السايح

أشاد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان بالإجراءات الإستثنائية الجديدة التي أقرها وزير المالية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية لتيسير الإفراج عن الواردات وتخفيف الأعباء عن المستثمرين.

وأوضح عارف بأن هذه الإجراءات ستساعد في إزالة الكثير من الأعباء الإضافية التي كان يتحملها المستثمرين خاصة في تخزين البضائع بالموانى وماكان يترتب عليها من زيادة غرامات وأرضيات وحراسات.

واشتملت الإجراءات الإستثنائية التي أقرتها وزارة المالية وقف تحصيل الغرامات الجمركية من المتأخرين فى إنهاء الإجراءات الجمركية بسبب المستندات المطلوبة من الجهات وتقليل تكاليف السلع بخفض أعباء الأرضيات والغرامات خلال الأيام المقبلة، فى ظل الأزمة العالمية الراهنة

بالإضافة إلى الإفراج خلال أيام عن أي شحنات أنهت الإجراءات الجمركية وتنتظر نموذج تمويل الواردات “نموذج ٤” بالتنسيق مع “المركزى” و”التجارة والصناعة” ومد مهلة ٤ أشهر للسلع الغذائية قبل تحويلها إلى “مهمل” و٦ أشهر للمنتجات غير الغذائية بمراعاة تاريخ الصلاحية.

وقدم رئيس جميعة مستثمرى العاشر من رمضان الشكر إلى السيد وزير المالية الدكتور محمد معيط على سرعة الإستجابة لمطالبات المستثمرين واتخاذ إجراءات تدعم القطاع الصناعى وتساعد في زيادة الإنتاج المحلى.