أخباراتصالات وتكنولوجياعام

انتهاء مؤتمر أبل للتعليم لعام 2018 تعرف علي فعلياتة

أ نتهى منذ قليل مؤتمر أبل للتعليم لعام 2018 والذي جاء مخالفا للتوقعات التي تحدث الكثيرون عنها حيث قدمت أبل فقط آي-باد جديد و بسعر مماثل لسابقه وكذلك قدمت عدد كبير من التطبيقات والخدمات للمدرسين مما جعل المؤتمر يستحق كونه مؤتمر تعليمي فقط ولا يستهدف المتابع العادي تماماً كما ألمحت أبل بعدم بث المؤتمر أو نشر دعوات على موقعها الرسمي.

https://www.youtube.com/watch?v=ckEnOBpksGs

بدأ المؤتمر بفيديو لأطفال يلعبون بشكل حقيقي اختتم الفيديو بمقولة “يمكنك أن تقوم بعمل أي شيء تريده وأي شيء لتغيير العالم”.

بعدها صعد تيم كوك إلى المسرح وتحدث عن إيمان أبل بالأجيال القادمة وأنهم سيكونوا مستقبل أمريكا. ثم بدأ في استعراض مساهمات أبل حيث قال أن أجهزة ماك والآي باد موجودين في كل مكان هنا وفي كل الصفوف من الموسيقى وحتى تقنيات التحكم في الروبوت وأضاف بأن أبل ساهمت في تعليم أكثر من 370 ألف طفل البرمجة في شيكاغو فقط. ومدح المدرسين وقال أن أبل تسعى لتوفير كل السبل الممكنة لهم لتوفير أفضل تعليم للأطفال.

بعد ذلك بدأ المؤتمر بشكل حقيقي حيث تحدث تيم عن تطبيق ومنظومة سويفت Playgrounds وكيف يتم تعليم الأطفال بها في المدارس وكذلك مقرات أبل البرمجة بطريقة سهلة. وقال أنه لأجل تقديم تعليم أفضل فمرحباً بمنتج جديد وهو الآي باد.

ثم انتقل الحديث عن تفاصيل استخدام قلم أبل وكذلك تم توضيح أن أبل قامت بتحديث تطبيقاتها  Pages و Numbers و Keynote لدعم استخدام قلم أبل

وبهذا يمكنك أن تعبر بالقلم كيفما تريد وفي أي تطبيق وكذلك سيكون هناك مزايا قادمة مثل “Smart Annotation” والتي تسمح لك بإضافة علامات بشكل أكثر احترافية. بالنسبة للمواصفات التقنية فجاء مشابه للجيل السابق في التصميم والشاشة لكن تم تحسين المعالج ليصبح A10 “معالج الآي فون 7” وبدون أي تغيرات تقريباً سوى هذا الأمر. وحتى السعر سيكون كما هو حيث يبدأ من 329$ للنسخة 32 جيجا لكن سيكون هناك تخفيض 30$ للطلبة حيث يصبح 299$ بعدها تحدثت أبل عن تحديثات قادمة وتطبيقات مثل تطبيق يدعى Boulevard AR وهو يمكنك من التفاعل والرسم على لوحات افتراضية في الفصل وكذلك تطبيق Free Rivers وأيضاً ستحدث أبل تطبيقات Garageband و Clips. وسيكون ميزة جديدة تدعى “Apple School Manager” وهى تستهدف المدارس الأقل من 1500 طالب ويمكن لمسئول عن الميزة أو حساب المدرسة إنشاء حسابات للطلبة في أقل من دقيقة. قالت أبل أيضاً أن المساحة التخزينية المجانية الممنوحة في السحابة وهي 5 جيجا سوف تزيد لتصبح 200 جيجا. كما أعلنت أبل عن أول قلم للآي باد ليس من إنتاجها بل من شركة لوجيتك ويدعى القلم Crayon وسعره 49$ فقط. كما أعلنت عن المزيد من المزايا للمدرسين والطلبة مثل توفير تطبيق Classroom على نظام ماك “قريباً في يونيو” وكذلك ستطلق أبل تطبيق يدعى “Schoolwork” وبواسطته يستطيع المدرس أن يحدد واجبات الطلبة التي عليهم القيام بها وكذلك يشاهد مدى تقدم الطلاب في حل الواجبات. وكذلك أعلنت أبل عن المزيد من المزايا للمدرسين مثل أداة تسمح لهم بإنشاء المناهج والمواضيع التي سيقومون بتوضيحها في الفصل الدراسي وقالت آبل أنه سهل للغاية حيث يمكن لأي شخص استخدامه فيمكنك أن تلتقط صورة بواسطة الكاميرا وتعدل عليها بالقلم وكذلك تضيف ملاحظات صوتية على جزء معين منها. وبعد استعراض المزايا بشكل تفصيلي عاد تيم كوك للمسرح ليختم المؤتمر حيث تحدث بشكل سريع عن المزايا واستخداماتها واستعرض عدة فيديوهات دعائية وانتهى المؤتمر.

https://www.youtube.com/watch?v=IprmiOa2zH8