أخباراتصالات وتكنولوجيا

SubsBase تغلق جولة استثمارية (Seed) قدرها 2.4 مليون دولار بقيادة Global Ventures

 

اية حسين

أعلنت منصة SubsBase المصرية عن جمع 2.4 مليون دولار أمريكي في جولة استثمارية (Seed) بقيادة Global Ventures، ومشاركة Hala Ventures وP1 Ventures و Plus Ventures Capital و Plug and Play، بالإضافة إلى Ingressive Capital و Camel Ventures والمستثمرين السابقين فلك للشركات الناشئة وأرزان فنتشر كابيتال.

تأسست SubsBase عام 2020 بواسطة محمد فراج وشريف عزيز كمنصة سحابية توفر نظامًا للاشتراكات والإيرادات المتتابعة وتحصيل الفواتير وإدارتها، لتمكين الجهات التي يتطلب عملها تحصيل رسوم متكررة مثل الإيجارات من جمع وتحليل البيانات وإدارة العملاء بطريقة سلسة.

تقول المنصة إنها الأولى في المنطقة، حيث تعمل على إزالة التحديات التي تواجه الأعمال التجارية في إدارة وتحصيل النفقات من خلال تنويع طرق الدفع وإزالة المصاريف الأخرى المتعلقة بالتحصيل عبر تمكين عملائها من دمج نظامها مع المنصات الأخرى وأتمتة العمليات بالكامل، وذلك لمساعدتهم بالتركيز على تطوير منتجاتهم الأساسية.

وبهذه المناسبة، قال محمد فراج، المدير التنفيذي لـ SubsBase: “تتمثل استراتيجيتنا في SubsBase حول تمكين الشركات من تنمية نماذج أعمال مختلفة ومستدامة وإضافة المزيد من تدفقات الإيرادات المتتابعة والمتكررة. تؤثر منصتنا المبتكرة على العملاء فورًا، حيث تعمل كمحفز للنمو الجديد القائم على الاشتراك. سيؤدي الاستثمار الجديد إلى تعزيز تطوير المنتجات، وتوظيف المواهب المناسبة، وتنمية بصمتنا في المنطقة. سيعزز هذا بشكل كبير أعمالنا القائمة على الاشتراك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وأضاف: “لدينا ميزة تتمثل بكوننا أول منصة بالمجال ونموذج عمل قوي اعتمد من مستثمرينا الكرام. وهدفنا إنشاء نظام بيئي مستدام ومربح للشركات القائمة على الاشتراك وتقديم كل من القيمة الفريدة والتقنية الأفضل في فئتها”.

ستعمل المنصة على استخدام الاستثمار الجديد في تسريع تطوير منتجها ليواكب النمو المرتفع وطلبات العملاء، بجانب دعم خطتها في التوسع بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.