أخباراتصالات وتكنولوجياعام

مهرجان كان يحظر صور السليفي

ـ أعلن مدير مهرجان “كان” السينمائي، المخرج السينمائي تييري فارماو، عن إجراء بعض التغييرات المهمة في دورة هذا العام، والتي تحمل رقم 71، وستنطلق في 8 مايو المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

 كما  إن المهرجان سيحظر مشاركة الأفلام التي من إنتاج شبكة “نيتفلكس” الأمريكية للبث الرقمي، بعدما رفض القائمون عليها طرح أفلامها في الصالات السينمائية،

وأجاز مهرجان “كان” عرض فيلمين من إنتاج “نيتفلكس”، في دورة العام الماضي، ولكن منظميه قالوا إنهم لن يسمحوا لها بالمنافسة، في المهرجان مرة أخرى، في حال عدم عرضها في السينمات.

كما أنه قد يسمح لأفلام “نيتفلكس” بعرضها على هامش الدورة الـ 71، وخارج المسابقة الرسمية.  

كما أشار إلى أنه سيُحظر التقاط المتفرجين صورا ذاتية على السجادة الحمراء”، وعلّل هذا بضرورة إنهاء “الفوضى العارمة التي يثيرها هذا الأمر خلال استعراض المشاركين، على السجادة الحمراء”.

كما  أن صور “السيلفي” تخالف سمعة مهرجان “كان”، بكونه أنيقا وتقديريا لضيوفه.

يذكر أن المفوض العام لمهرجان “كان” أعلن في عام 2015، عن حظره لالتقاط صور “السيلفي” على السجادة الحمراء، قبل أن يتم تعديل القرار ليتم حصره على المدعوين فقط، للحد من هذه “الممارسة السخيفة والمسيئة” بحسب تعبير القائمين على المهرجان.

و كما سيتم الإعلان عن قائمة الأفلام المنافسة الرسمية في مهرجان “كان” الـ 71 في 12 أبريل المقبل، بينما سترأس النجمة السينمائية الأسترالية كيت بلانشيت هيئة المحلفين هذا العام.