أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

ماجد الفطيم تعلن نتائجها المالية للنصف الأول من 2022

اية حسين

 

ارتفاع الأرباح بنسبة 18% قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 1,9 مليار درهم إماراتي وزيادة الإيرادات بنسبة 15% إلى 18 مليار درهم إماراتي
ماجد الفطيم العقارية تسجل أداءً قويًّا على مستوى منشآتها الفندقية ومراكز التسوق والمجتمعات السكنية مدفوعة بـ “تأثير إكسبو”
ماجد الفطيم للتجزئة تسجل نموًا بنسبة 73% في مبيعات المواد الغذائية عبر القنوات الرقمية وافتتحت أول متجر “كارفور” عضوي في دولة الإمارات
أصدرت الشركة أول سندات مؤسسية خضراء هجينة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الرغم من تقلبات سوق المال
حافظت الشركة على تصنيفها الائتماني عند درجة ‘BBB’ وفق أحدث تقارير “ستاندرد آند بورز ووكالة “فيتش” كأعلى تصنيف لشركة خاصة في المنطقة

نشرت “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، اليوم، نتائجها التشغيلية والمالية والمدققة للنصف الأول من العام 2022.

 

وخلال النصف الأول من العام الجاري الذي شهد انتعاشة اقتصادية قوية في قطاع التجزئة والترفيه، سجلت الشركة إيرادات بلغت 18 مليار درهم إماراتي، بزيادة بنسبة 15% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021. وارتفعت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 18% لتصل إلى 1,9 مليار درهم، وذلك نتيجة لتميّز أدائها التشغيلي المدفوع بخطط تنويع الموارد والتركيز المتواصل على الارتقاء بكفاءة التكلفة والحجم. وتواصل الشركة تركيزها على توسيع حجم أعمالها وتعزيز كفاءتها التشغيلية. كما حافظت الشركة على ميزانية عمومية متينة بإجمالي أصول تقدر قيمتها بنحو 62,9 مليار درهم، فيما استقر صافي الدين عند 11,2 مليار درهم.

 

وقال آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم القابضة”: “: “إن الأداء المالي المتماسك ومعدلات النمو المستدامة التي نواصل تحقيقها في ماجد الفطيم تعود بصورة أساسية إلى استراتيجية طويلة الأمد تضع العميل في قمة أولوياتنا، وتستلزم منهجية مالية تمتاز بالإنضباط والقدرة على التكيف المستمر مع متغيرات الأسواق المحلية والعالمية.

وأضاف بجاني: “إن بوادر الانتعاش الاقتصادي الإقليمي التي تلوح في الأفق خاصة في ظل الجهود الحثيثة والإجراءات الحاسمة التي تتخذها المؤسسات الحكومية على مستوى المنطقة تدعو للتفاؤل، ولكن لا يمكننا الاستهانة بالتحديات الراهنة خاصة تلك المتعقلة بسلاسل الإمداد والتضخم. ومن جانبنا فإننا نؤمن بمقومات المنطقة في مواصلة المنحنى التصاعدي للتعافي الاقتصادي، ونعمل بجد للاستمرار في لعب دوراً بارزاً في تحقيق النمو المستدام على مستوى القطاعات والأسواق المختلفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.”

 

وتواصل الشركة الاستفادة من الانتعاش المستمر في مستويات ثقة المستهلكين في مرحلة ما بعد الجائحة، وبدى ذلك جليًّا فيما نشهده من زيادة في أعداد زوار مراكز التسوق ومعدلات إشغال الفنادق وزيارات دور السينما ومواقع الترفيه والتسلية.

 

كما سجلت مبيعات التجزئة معدلات نموّ قويّة، مدفوعة بتزايد طلب المستهلكين على تجارب الشراء الرقمية، حيث تستمر “ماجد الفطيم” في الاستفادة من الفرص الرقمية من أجل الاستثمار والابتكار وتطوير عروضها لتلبية احتياجات المستهلكين المتطورة.

 

وتواصل الشركة اتخاذ الخطوات اللازمة للتخفيف من التأثيرات الفورية للتضخم الناجمة عن الإجهاد الذي تتعرض له سلاسل التوريد، مع التركيز إستراتيجيتها طويلة الأجل في الوقت نفسه لإضفاء القيمة المستدامة.