أخبارفن

أرزة” فيلم لبناني انتاج مصري” يبرز دور المرأة فى المجتمع

فتحى السايح
يواصل فريق عمل الفيلم اللبناني الجديد “أرزة” الذي تنتجه شركة “Ambient light” المصريّة لصاحبها السيد علي العربي؛ تصوير مشاهده في شوارع العاصمة اللبنانية “بيروت” المتنوّعة والمنفردة بهويتها وثقافتها تحت إدارة المخرجة اللبنانية الشابة ميرا شعيب.
تدور أحداث الفيلم حول “أرزة”، أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرت إلى العمل جاهداً بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.
في قالب درامي مثير، يتمّ تصوير الفيلم في شوارع العاصمة بيروت المتنوّعة والمنفردة بهويتها، مع تجسيد حقيقي لها لم نشهده من قبل شخصيات واقعيّة من قلب المجتمع اللبناني، من مختلف الطوائف والمذاهب والانتماءات.
فيلم “أرزة” بطولة دياموند أبو عبود وبيتي توتل، مع الموهبة التمثيلية الشابة بلال الحموي، بالإشتراك مع ضيوف العمل كل من الممثل فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصر الله، شادن فقيه ومحمد خنسا، بالإضافة إلى وجوه جديدة.
فيلم “أرزة” من تأليف “لؤي خريش” و”فيصل شعيب” ، وإنتاجهما أيضاً بالإضافة إلى  مشاركة “زينة بدران” صاحبة الشركة الإنتاجيّة المنفّذة للعمل في لبنان “Spotless Mind films”.
الجدير بالذكر أنّ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي “Red Sea International Film Festival” دعم هذا الفيلم وقد سجّله لدخول المهرجان العام المقبل.
ويهدف هذا العمل الى ابراز دور المرأة في المجتمع، ليس فقط في سياق القصّة ولكن أيضاً في تَمَثّلِها في أكثر من دور فعّال وأساسي ضمن فريق العمل، فالمخرجة هي إمرأة، وإحدى المنتجين هي إمرأة، مديرة التصوير هي أيضاً إمرأة “هايجن جون” من كوريا الجنوبيّة، مصمّمة الصوت “رنا عيد” هي إمرأة .. وعدد كبير من أعضاء فريق الإنتاج هنّ من الإناث.
من المتوقّع عرض الفيلم “أرزة”  في منتصف العام المقبل.