أخباراقتصاد عربيبنوكعام

ابو زعبل للكيماويات توقع برتوكول تعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية “سكاي كريسنت ” لتوفير زيت الطعام بسعر مناسب

وقعت شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة “سكاي كريسنت” للتجارة، بروتوكول تعاون لتوفير زيت الطعام بسعر مناسب.

وشهد توقيع البروتوكول وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد سعيد العصار، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، وفقاً لليوم السابع.

وقال العصار، إنه بموجب البروتوكول تم الاتفاق على استلام شركة أبو زعبل 500 طن من الزيت الخام شهرياً من القابضة للصناعات الغذائية؛ لتكرير وتعبئة الكمية المخصصة طبقاً للمواصفات القياسية للزيت المصري في عبوات سعة واحد لتر، وتوريدها للصناعات الغذائية.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي، أنه سيتم تعبئة عبوات زجاجات الزيت تحت علامة تجارية تحمل اسم “الطيباني للإنتاج الحربي”.

وأكد العصار، أن الوزارة تستهدف الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية الحالية للشركات التابعة لتعميق التصنيع المحلي، والمساهمة في تنفيذ المشروعات القومية والتنموية بالتعاون والتكامل مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أهمية توقيع البروتوكول لتحقيق سياسة الوزارة في مجال توفير المنتجات والسلع الغذائية وطرحها في منافذ البيع المختلفة والمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بالجودة المطلوبة وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق.

من ناحيته، أوضح رئيس شركة سكاي كريسنت” للتجارة، أنه بموجب البروتوكول تم الاتفاق على أن تطور شركته خط تعبئة الزيت الموجود حالياً (بمصنع 18 الحربى) وإضافة خط تعبئة جديد إلى جانب الخط الحالي بما يضاعف الإنتاج الحالي من الزيت.

وأشار عصام محمد علي، إلى أنه تم الاتفاق على إضافة وحدة تكرير أوتوماتيكية للزيوت بالشركة.

ونوه بأن شركته تدرس إنشاء وحدة عصر زيوت (بمصنع 18 الحربى) في إطار الإعداد والتجهيز لزراعة النباتات الزيتية مستقبلاً وتقليل استيراد الزيت الخام.