أخباراقتصاد عربيبورصة

دعوة رموز سوق المال فى جلسة حوارية لكافة المحاور عقب الإنتهاء من النسخة الأولى…

مشروع استراتيجية وطنية لدعم وتطوير سوق المال والبورصة المصرية

 

اية حسين

قال الدكتور محمد شلبى مؤسس ورئيس منتدى خبراء الاستثمار فى الأوراق المالية FIES أننا بصدد الإنتهاء من النسخة الأولى لمشروع استراتيجية وطنية طموحة لدعم وتطوير سوق المال والبورصة المصرية, والتي فور الانتهاء من نشرها ستتم الدعوة لرموز سوق المال المصرى للمشاركة فى جلسة حوارية نقاشية لكافة محاور الاستراتيجية.
مُشيرًا إلى إن هذه الاستراتيجية تنطلق من مدى أهمية الدور الذي يجب ان تقوم به سوق المال والبورصة المصرية تجاه الاقتصاد الوطني وتهيئة مناخ الاستثمار بوجهٍ عام.
هذا وقد أوضح أن المشروع يتضمن أربعة مستهدفات استراتيجية تشمل أولاً استهداف العمق المالي للسوق, وثانياً تعزيز الثقة وتهيئة مناخ الاستثمار, وثالثاً. رفع الكفاءة المعلوماتية والمؤسسية للسوق, أما رابعاً فهو التكامل والتوافق بين مستهدفات سوق المال وطموحات الاقتصاد الوطنى, مُشيرًا فى هذا السياق إلى أن هذه المستهدفات الأربعة تتضمن نحو خمس وعشرون هدفًا فرعيًا.
وقد أكد الدكتور محمد شلبى على أن مشروع الاستراتيجية الوطنية لتطوير سوق المال والبورصة المصرية يعتمد فى تنفيذ مستهدفاته على عدد من مجالات العمل تتضمن :-
– البحوث والتدقيق المعلوماتي
– الحوار المجتمعى والعمل التشاركى
– المبادرات والروابط
– المؤتمرات والفعاليات
– التدريب و تنمية وتأهيل الكوادر
وفى هذا الإطار وجهَّ الدكتور محمد شلبى الدعوة إلى رموز وقيادات سوق المال المصرى, وعلى رأسها الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لدعم المشروع والالتفاف جميعًا حول طموح عظيم تحت شعار معًا لبناء مجد جديد لبورصتنا العريقة .