أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

حصول 132 منشأه فندقيه بمدينة شرم الشيخ على شهادة الممارسات الخضراء

اية حسين

عقد دكتور خالد العناني وزير السياحه والاثار، اجتماعاته الدوريه التي يعقدها لمتابعة الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغيير المناخ COP27 المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل. تم عقد اجتماعا موسعآ بمقر الوزاره بالزمالك لمتابعة مستجدات الأعمال في هذا الشأن.

حضر الاجتماع غاده شلبي نائب الوزير لشئون السياحه، خالد نوفل مساعد وزير الماليه للتطوير الإداري والفني، عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابه على المنشأت الفندقيه و المحال والأنشطة السياحية، الأستاذة يمني البحار مساعد الوزير للشئون الفنيه، الأستاذة هدى عمر مساعد وزيرة البيئه لمشروعات السياحه البيئيه، الأستاذ محمد عامر رئيس الإدارة المركزيه للمنشأت الفندقية والمحال و الأنشطة السياحيه بوزارة السياحه والاثار، المستشار سمير الصادق ممثل عن وزارة الخارجية، الأستاذ علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشأت الفندقيه، كما شارك عبر تقنية الفيديو كونفراس الأستاذ شريف سالم مسؤل الشركه المنظمه للمؤتمر والأستاذ بيتر ناثان عضو غرفة المنشأت الفندقيه.

كما أكد دكتور خالد العناني بالاجتماع على أهمية جميع جهود الدوله و التنسيق والتواصل المستمر من خلال عقد كافة الاجتماعات الخاصة بتنظيم مؤتمر COP27 ومشاركة كافة مسؤلي وزارات السياحه والاثار و البيئه و الخارجية والمالية و الإتحاد المصري للغرف السياحية و غرفة المنشأت الفندقيه و الشركه المنظمه للمؤتمرات.

تم خلال الاجتماع استعراض الموقف الحالي للمنشأت الفندقية في شرم الشيخ فيما يخص قيامها برفع كفاءة سرعة الانترنت بها المحدده وفقا لتصنيف كل منها وتم الإشارة إلى أن هناك 46 منشأه فندقيه بشرم الشيخ قامت بتوصيل الكابلات الضوئية والتعاقد على السرعات المقرره، واستعراض مستجدات التزام المنشأت الفندقيه بمدينة شرم الشيخ بالتقدم للحصول على شهادة تفيد تطبيق الممارسات الخضراء في إطار تحويل شرم الشيخ إلي مدينة صديقة للبيئة حيث بلغ عدد المنشأت الفندقيه التي حصلت على هذه الشهادة بالمدينة حتى الآن 132 منشأه فندقيه.

وأيضا تم التأكيد على ضرورة التزام كافة المنشأت الفندقيه و السياحية بتطبيق الإجراءات الخاصه بالسلامه الصحيه ومعايير سلامة الغذاء حفاظا على مستوى جودة الخدمات المقدمة مما يساهم إخراج استضافة مصر لمؤتمرCOP27 بصوره تليق بمكانة مصر الريادية بين الدول السياحية الكبرى.
وتم خلال الاجتماع الوقوف على آخر استعدادات القطاع السياحي COP27 والموقف التنفيذي لأليات الحجز الخاصه بالوفود المشاركه في المؤتمر، واستعراض جاهزية المنشأت الفندقيه بالمدينة بكامل طاقتها وبما يليق بسمعة مصر السياحية لاستقبال السائحين من كافة دول العالم واستقبال الوفود المشاركه في المؤتمر.