أخباراقتصاد عربيعام

وزير الري :القابضة تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات في مجالات متنوعة.

خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف

،

سنعمل على تنفيذ إجراءات عديدة في مجال التحول الرقمى بالشركة القابضة للرى والصرف من خلال استخدام التطبيقات التى تم إنشاؤها

فتحى السايح

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري،

أن الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها (الكراكات المصرية – الري للأشغال العامة – الشركة المصرية) تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات في مجالات متنوعة.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف، برئاسة وزير الرى، لمناقشة واعتماد تقريرى مجلس إدارة الشركة عن القوائم المالية المستقلة والمجمعة، ومناقشة تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن هذه القوائم.

 وأشار وزير الري إلى ان أعمال الشركات، والتي من أبرزها (أعمال تأهيل الترع والمساقى – أعمال تكريك البحيرات بمدينة العلمين الجديدة – عملية تطوير بحيرة المنزلة – أعمال حماية الشواطئ – أعمال الصرف المغطي – أعمال تكريك بنهر النيل لخدمة النقل النهري – تنفيذ آبار جوفية بمحافظة مطروح)، والتى تعد من المشروعات التى تخدم منظومة الري علي مستوي الجمهورية.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت عملية إعادة هيكلة للشركة القابضة والشركات التابعة لها، ورفع كفاءة الشركات التابعة إدارياً للإرتقاء بعناصر التشغيل وتحسين الربحية وجذب الاستثمارات للشركة ومواكبة التطور العلمى والتكنولوجى.

كما تم أيضا بذل مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية لرفع كفاءة المعدات التابعة للشركة وصيانتها ، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركات التابعة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات، الأمر الذي مكن الشركة من التقدم للعديد من المناقصات ، والقدرة على المشاركة فى العديد من المشروعات.

وأكد الوزير سنعمل على أتخاذ إجراءات عديدة في مجال التحول الرقمى بالشركة القابضة للرى والصرف من خلال استخدام التطبيقات التى تم إنشاؤها بمعرفة مهندسى مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لقطاع التخطيط بالوزارة.

وتُمكن هذه التطبيقات متخذي القرار من الوصول للمعلومات بدقة وسهولة وفي أقل وقت.

وأوضح عبدالعاطي، إعداد تطبيق لحصر الأصناف الموجودة بالمخازن التابعة للشركة لتحقيق التكامل بين المخازن المختلفة وتقليل شراء قطع الغيار، وتقليل الراكد بها، بالإضافة إلى منظومة متابعة أعمال صيانة السيارات والمعدات البرية والنهرية وقطع الغيار اللازمة لها.