أخبارتأمين

تعيين عمرو المرشدي رئيسًا لقطاع التعويضات بشركة بيت التأمين المصري السعودي

محمد عبد المولي: نسعي لتعزيز مكانة بيت التأمين داخل السوق المصرية

ايمان الواصلي القاهرة في 2 أغسطس 2022

وافقت شركة بيت التأمين المصري السعودي/ سلامة ، علي تعيين عمرو المرشدي، رئيسًا لقطاع التعويضات ، في خطوة استباقية تستهدف حقن الهيكل الفني بالعناصر الجديدة، لتحقيق المستهدفات من الخطط بتنوعاتها سواء الفنية او المالية.

ويمتلك المرشدي رصيد كبير من الخبرة التي إكتسبها خلال سنوات عمله في حقل التأمين المحلي والدولي، لما يزيد عن ثلاثة عقود.

قال محمد عبد المولي، عضو مجلس الإدارة المنتدب لبيت التأمين المصري السعودي/ سلامة، ان شركته تسعي لتعزيز مكانتها داخل السوق المصرية، من خلال استقطاب العناصر الجديدة، التي تتسم بالكفاءة والخبرة ، لتحقيق القيمة المضافة علي مستوي نتائج الأعمال.

أضاف، ان نشاط التأمين بصفة عامة ، يعتمد علي التعويض، ومن ثم فإن هذا الملف بات الأكثر أهمية لشركات التأمين، كونه يعكس مصداقيتها لدي العميل ، لأن الوعد بالتعويض سيظل وعدًا ما لم يُترجم إلي واقع فعلي بسداد التعويضات، بما يتسق مع شروط التغطيات.

واشار إلي ان عمرو المرشدي، له باع طويل في حقل التأمين المحلي والدولي، من خلال عمله في شركات التأمين بالداخل والخارج، وتوليه مناصب قيادية في الشركات التي انضم إليها.

وإنضم عمرو المرشدي لسوق التأمين في نهاية ثمانينات القرن الماضي، وتحديدًا في 1988 .

ومن بين المناصب التي تولاها رئيس قطاع التعويضات الجديد، في شركة بيت التأمين المصري السعودي، منصب نائب العضو المنتدب للتعويضات ، بشركة AIG للتأمين- مصر، خلال الفترة من 2004 حتي مارس من العام الحالي.

وشغل المرشدي، منصب رئيس لجنة التعويضات بالاتحاد المصري لشركات التأمين، في الفترة من 2020 حتي مارس من العام الحالي، علاوة علي شغله منصب مدير إدارة الحوادث و الهندسي بالمجموعة العربية المصرية للتأمين GIG ، لمدة ست سنوات متصلة ، في الفترة من 1998 حتي 2004.

ومن بين المسئوليات التي كُلف بها خلال سنوات عمله في سوق التأمين المحلي والدولي، منصب مسئول اكتتاب التامين ، بالشركة الوطنية للتأمين التعاوني ، لمدة اربع سنوات ، في الفترة من 1994 حتي 1998 ، علاوة علي عمله أخصائي إعادة تأمين بحري بشركة مصر للتأمين.

وأكد العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي، ان السيرة الذاتية لعمرو المرشدي الذي إنضم لفريق عمل الشركة، تعكس خبراته في فروع الاكتتاب والتعويضات المختلفة – مثل الإصدار والتعويضات وإعادة التأمين.

ولفت عبد المولي، ان الإدارة التنفيذية لبيت التامين المصري السعودي، تولي إهتمامًا خاصًا بالتعويضات، لانها كما اسلفت تعد العنوان الأبرز في سياق جملة التامين الإعرابية، ومن ثم فإن استقطاب الكوادر المميزة لتتولي هذا الملف بات ضرورة لا رفاه.

واشار الي ان العنصر البشري في بيت التأمين المصري السعودي، سواء الذين ساهموا في بناء الشركة او العناصر التي يتم استقطابها ، يعد أفضل ثروة تملكها الشركة، ويدونها لاتتحقق النتائج المرجوة.