أخبارتأمين

مصر للتأمين تنتهج استراتيجية طموحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

ايمان الواصلي

اكد عمر جودة عضو مجلس الادارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين انه ايمانا من الشركة بدورها ومسؤليتها تجاة المجتمع وانطلاقا من تبني الشركة لاهداف التنمية المستدامة وتوافقا مع رؤية مصر 2030 وربطها بسياسة الشركة مستهدفين أن تكون الشركة من الشركات الرائدة في مجال الاستدامة وتسخير كافة خبراتنا لخدمة المجتمع وافراده فان شركة مصر للتأمين وضعت استراتيجية طموحة خلال الفترة الماضية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة مرتكزه على عدد من الأهداف والمحاور الرئيسية ومنها هدف التعليم الجيد والمساواه بين الجنسين والصحة الجيدة ومكافحة الفقر والتحول لبيئة نظيفة.


وقد اتخذت الشركة العديد من الخطوات لتحقيق هذه الاهداف
هدف التعليم الجيد
فسعيا من شركة مصر للتأمين للمساهمة في توفير فرص التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع فقد قامت الشركة بانشاء مدرسة مصر للتأمين الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بالمنيا التى ستبدأ الدراسة بها من العام الدراسي 2022-2023 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومشروع قوى عاملة مصر (الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية) للمساعدة في تطوير التعليم الفني والتدريب المهني نظرا لما يقوم به هذا القطاع الهام من توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة وخلق كفاءات وعناصر بشرية متميزة في مجال الخدمات المالية .
انشأت شركة مصر للتأمين مدرسة مصر للتامين الاعدادية للبنات بحدائق القبة وذلك عام 1993 ولم يتوقف دور مصر للتأمين عند بناء المدرسة فقط انما توليها برعايتها واهتمامها لذلك تم تنفيذ العديد من اعمال الصيانة للمدرسة وتطوير للمعامل وللبنية التحتية للمدرسة وتوفير الاحتياجات الخاصة بها من اثاث ووسائل للتعلم بالاضافة الى دعم الطالبات الايتام والحالات الاقتصادية الخاصة.

هدف مكافحة الفقر
التوسع في التأمين متناهي الصغر وذلك في اطار ربط اهداف التنمية المستدامة بفلسفة تطوير المنتجات للوصول الى فئات مجتمعية جديدة من ذوي الدخول المنخفضة وتوفير الحماية التأمينية لهم ضد الاخطار وذلك مقابل قسط بسيط يتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن ضده بما يتناسب مع احتياجات وامكانيات العملاء والدخول في شراكات جديدة كان منها على سبيل المثال توفير التغطية التأمينية لمحافظ التمويلات الممنوحة من بنك ناصر الاجتماعي لعملائه حيث تقدم الشركة خدماتها للتأمين على ممتلكات البنك والتأمين ضد مخاطر عدم السداد والحوادث الشخصية والممتلكات لعملاء البنك اصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر .
وفرت شركة مصر للتأمين لعملائها وثيقة حياة كريمة للحوادث الشخصية بقسط سنوي بسيط يبلغ 75 جنيه فقط يتمتع من خلالها المؤمن عليه بالحماية التأمينية والعديد من المزايا ومنها تغطية خطر الوفاة والعجز الكلي والجزئي المستديم نتيجة حادث -لاقدر الله -حتى 100000 جنيه بالاضافة الى تغطية مصاريف العلاج الطبي والاجهزةالتعويضية نتيجة حادث وفق شروط الوثيقة .
توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة لتوفير الحماية التأمينية للعمالة الغير منتظمة.
هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والشباب
التعاقد كأحدى شركات مجموعة مصر القابضة للتأمين مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) للعمل على توفير بيئة عمل عادلة وداعمة سعيا للقضاء على أي مظهر من مظاهر التمييز بين الجنسين لتحقيق العدالة والانصاف للجميع .

تقديم الدعم الكامل للمرأة من خلال توفير خصومات لها على وثائق التأمين المختلفة احتفاءً بها يوم عيدها وكان من ذلك ايضا الاحتفال بتلميذات مدرسة مصر للتأمين في شهر مارس الماضي ، الاهتمام بصحة المرأة بتوفير كشف الماموجرام مجانا خلال شهر التوعية بالسرطان، دعم الشباب بتوفير خصومات على التغطيات التأمينية المختلفة تشجيعا لهم وسعيا لذيادة الوعي التأميني لديهم.

هدف الصحة الجيدة
توفر الشركة التغطيات التأمينية ووثائق التأمين الطبي للعملاء بما يناسب احتياجاتهم .
وفرت الشركة حملة تطعيم ضد فيروس كورونا بمقر الشركة لجميع العاملين وكذلك حملة لتطعيم العاملين بالشركة ضد فيروس التهاب الكبد الوبائي (B) حرصا من الشركة على الحفاظ على صحة جميع العاملين بالشركة .
اطلقت الشركة الدورة الاولى من بطولة كأس مصر للتأمين لكرة القدم ايمانا منها بأهمية التعاون والتواصل بين شركات قطاع التأمين وتدعيما لاهمية الرياضة والحفاظ على الصحة البدنية لموظفيها .
هدف الحفاظ على البيئة والتحول للطاقة النظيفة
ساهمت شركة مصر للتأمين في مبادرة احلال السيارات ، والتى تهدف احلال المركبات المتقادمة باخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي مما يعمل على التحول الى الطاقة النظيفة وذلك من خلال توفيرها تغطيات تامينية بمزايا متعددة وخصومات للمشاركين في المبادرة والمشاركة في مبادرة السيارات الكهربائية.
التحول الرقمي والانتقال الى منظومة العمل اللاورقي ، تتبنى الشركة المعايير العالمية للصحة والسلامة .