أخباراقتصاد عربيعقارات

أدفا للتطوير العقاري تطرح المشروع الاول «ادفيدا» بالشيخ زايد علي مساحة 5 فدان

ايه حسين

أطلقت الشركة تطوير أدفا للتطوير العقاري في مدينة الشيخ زايد الجديدة بمشاريعها ، حيث أعلنت عن محفظتها من الأراضي واستراتيجيتها للتوسع في قطاع التطوير العقاري من خلال مراجعة خططها الخمسية الطموحة.

وانطلق مشروعها الأول Advida في مدينة زايد الجديدة على مساحة 5 أفدنة ، وتم الحصول على القرار الوزاري بحجم استثماري 250 مليون جنيه ، وحصلت أيضًا على 20 فدانًا في نفس المنطقة. تجري الاستعدادات لبدء التصاميم الهندسية باستثمارات مليار جنيه بإجمالي استثمارات الشركة واحد. مليار و 250 مليون جنيه.

أعرب أحمد الشناوي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ونائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين ، عن تطلعه لتوسيع استثماراته في الفترة المقبلة واعتماد نهج التنمية المستدامة بما يتماشى مع الاتجاه العالمي ورؤية مصر 2030.

أعلنت شركة أدفا للتطوير العقاري ، إطلاق المرحلة الأولى من مشروع “أدفيدا الشيخ زايد” بمنطقة الحزام الأخضر على مساحة 5 أفدنة ، ومن المقرر أن يبدأ تنفيذها في سبتمبر المقبل..

أكد أحمد الشناوي رئيس مجلس الإدارة أن الشركة نجحت في تنفيذ المرحلة الأولى من خطتها الخمسية لاستثمار 2.5 مليار جنيه في التطوير العقاري خلال الخمس سنوات القادمة..

وأضاف الشناوي: “في وقت قياسي ورغم التحديات الحالية وأزمة كورونا ، نجحت أدفا في توفير محفظة أراض جيدة بهدف بناء استراتيجية استدامة للحفاظ على النمو والتوسع في مجال التطوير العقاري والجديد. مدن تتماشى مع رؤية مصر 2030 بشكل تدريجي ومنهجي وتجاوز الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية الصعبة دون خسائر وبتحقيق معدلات نمو وحجم المشاريع المستهدفة وفق الخطة الخمسية للشركة.».

وأشار إلى أن النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة في السنوات الأخيرة والصعبة في مصر والعالم ما كانت لتتحقق لولا إيماننا وولاءنا لمهنة التطوير العقاري والاعتماد على مكونات الاستراتيجية التي تتضمن رؤية. ورسالة وأهداف التنمية الاقتصادية والمجتمعية والسعي الجاد لمشاركة الدولة في تحقيق رؤيتها للتوسع في بناء المدن العمرانية الجديدة والمباني الذكية والمستدامة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من القرار الوزاري الخاص بمشروع الشركة الأول في منطقة الحزام الأخضر بالشيخ زايد ، وكذلك التصاميم والإجراءات الأساسية لإضفاء الشرعية على الأرض ، وحاليا يجري الانتهاء من التصاميم والتراخيص اللازمة. المشروع الذي يقام على مساحة 5 فدان ويتكون من 60 فيلا بنسبة بناء 15٪.

وأشار إلى أن التصاميم الهندسية لمشروع “إدفيدا الشيخ زايد” صممها مكتب التكامل للتصميمات الهندسية الدكتور مدحت عتمان والدكتور عماد العزيزي ، مبيناً أنه من المخطط البدء في تنفيذ المشروع في البداية. سبتمبر المقبل باستثمارات 250 مليون جنيه..

وأضاف أن شركة أدفا للتطوير العقاري نجحت أيضًا في توفير محفظة أراضي بمساحة 25 فدانًا في الشيخ زايد ، وتخطط الآن لتنفيذ مشروع عقاري متكامل آخر ، وفي الوقت الذي تعلن فيه عن إطلاق أول مشروع لها في الحزام الأخضر ، مع استثمارات تصل إلى مليار جنيه ومن المقرر إطلاقها في النصف الثاني خلال عام 2023 ، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى المشروعين المستثمرين مليار و 250 مليون جنيه..

وأشار إلى أن الشركة تسعى من خلال خطتها الخمسية إلى خلق قيمة مضافة وبصمة في السوق العقاري المصري من خلال طرح منتجات عقارية لمشروعات تنافسية ومستدامة تناسب المجتمع المصري وتنال ثقة عملائنا. في سوق العقارات..

وأضاف أن الشركة تحرص أيضا على متابعة سياستها وأهدافها في تحويل التحديات وأوقات الأزمات إلى فرص تنموية ومشاريع عقارية قائمة على التخطيط الحضري والاستراتيجي السليم وتفكير المطور العقاري الوطني وعلى الإبداع والابتكار. لخدمة رؤية مصر 2030 نحو التنمية العمرانية الجديدة في إنشاء مدن الجيل الرابع والمدن المستدامة