أخباربنوك

اتفاقية تعاون بين البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤسسة إبراهيم بدران

تتضمن توفير قوافل طبية وعيادات ثابتة ومتنقلة ضمن مبادرة صحة مصر

ايمان الواصلي

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات EBank اتفاقية تعاون مع مؤسسة إبراهيم بدران للأعمال الخيرية، يضمن من خلالها تجهيز وتسيير قوافل طبية وعيادات ثابتة ومتنقلة بعدة محافظات ضمن مبادرة صحة مصر.

يساهم البنك من خلال تلك الاتفاقية في تغطية تكلفة ٤ قوافل طبية لعدد حوالي 2800 مريض بمحافظة الشرقية بالإضافة الى تقديم الكشف والعلاج في عيادة بني سويف الحديثة للأطفال والكبار لخدمة حوالي 1400 مريض وأيضا تقديم الكشف والعلاج في عيادة أسوان / إدفو الحديثة للأطفال والكبار لخدمة حوالي 1400 مريض أيضا، وذلك خلال عام 2022.

تأتي هذه الاتفاقية والتعاون انطلاقاً من رؤية البنك وإيماناً منه بمفهوم وقيمة المسئولية المجتمعية في دعم المجتمع المحلي، ومساهمة منه في تنمية المجتمع والارتقاء بالخدمات الصحية والاجتماعية به.

ويتم تقديم كافة الخدمات مجاناً والتي تشمل توفير الأجهزة الطبية الأساسية المطلوبة للكشف الاولي بالعيادات المتنقلة، الكشف الطبي بمراحله المختلفة في عدة مجالات منها: الباطنة، الأطفال، العظام، الانف والاذن والحنجرة، الرمد والأمراض الجلدية، هذا بالإضافة إلى تقديم توعية صحية عن طريق بعض الندوات والمحاضرات، مع توفير الأدوية والعلاج بالمجان لهؤلاء المرضى.

وقال الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، إن توقيع البروتوكول يأتي في إطار مسئولية البنك المجتمعية نحو تطوير وتحسين مستوى الحياة والمعيشة للفئات المستحقة وتماشيا مع أهداف الدولة في الاهتمام بالقطاع الصحي وتحسين مستوى الخدمات الطبية، حيث يستمر البنك في القيام بدوره في تقديم الدعم لأكثر القطاعات احتياجا في الدولة وهو قطاع الصحة.

وأشار أن البنك يحرص على تقديم الدعم لمؤسسة إبراهيم بدران للسنة الثالثة على التوالي وذلك كمساهمة في تقديم العلاج المجاني لغير القادرين من خلال القوافل الطبية والعيادات الثابتة أو المتنقلة.

وأضاف أن البنك يسعى دائما لدعم وتطوير الخدمات الطبية والصحية المتميزة، كما يولي اهتماما خاصا بالمناطق الأقل حظا والأكثر فقرا منها قرى محافظات الوجه البحري والصعيد.

وتقدمت علا إسماعيل، رئيس مجلس أمناء المؤسسة بالشكر للبنك على استمراره في دعم المؤسسة وحرصه على مبدأ الاستدامة، مما يتيح للمؤسسة القيام بدورها في خدمة المرضى، وتقدم هذه القوافل والعيادات الرعاية الصحية والكشف الأولي والتوعية اللازمة من خلال عيادات مؤسسة إبراهيم بدران المتنقلة بالاستعانة بفريق من الأطباء المتخصصين في العديد من المجالات الطبية والفريق المساعد لهم بالإضافة إلى فريق من المؤسسة للقيام بالتنسيق وتنفيذ برامج التوعية الصحية.

اتفاقية تعاون بين البنك المصري لتنمية الصادرات ومؤسسة إبراهيم بدران 2