أخبارتأمين

ماهر الحسين يغادر منصبه فى” الأردنى للتأمين” طواعية

وسط دموع محبيه بعد مسيرة إمتدت لأكثر من 20 عاما

  كتبت / ايمان الواصلى :

فى سابقة هى الأولى من نوعها على مستوى العديد من الهيئات والإتحادات والمؤسسات فى عالمنا العربى يبادر مسئول ناجح ومتميز ومحبوب بمغادرة منصبه طواعية وبكامل إرادته من منطلق إيمانه بضرورة منح الفرص للشباب الواعد ليتحمل مسئولياته مبكرا .. هذا مافعله ماهر الحسين مدير الإتحاد الأردنى للتأمين والذى غادر منصبه ليتفرغ لمكتب المحاماة التابع لعائلته . وبرغم محاولات الكثيرين داخل منظومة الإتحاد الأردنى وخارجها لإثنائه عن محاولته هذه إلا أنه أصر ، وهو ماأكد عليه فى الكلمة التى ألقاها بمناسبة تكريمه التى نظمها له الإتحاد الأردنى للتأمين برئاسة م. ماجد سميرات وبحضور ومشاركة  أعضاء مجلس إدارة الإتحاد وجموع العاملين بالإتحاد ونائبه د. مؤيد الكلوب الذى تولى مسئولياته كمدير جديد للإتحاد إبتداء من أول يوليو الجارى .

 تمتد مسيرة ماهر الحسين مع الإتحاد الأردنى للتأمين لأكثر من 20 عاما قدم خلالها الكثير من الإسهامات والإنجازات للأردن ولسوق التأمين الأردنى ولصناعة التأمين العربية ككل وهو ماأوضحه م. ماجد سميرات رئيس الإتحاد الأردنى للتأمين فى كلمته حيث أكد قائلا : بفضل جهود ماهر الحسين إستطاع الإتحاد الأردنى للتأمين أن يكون من     المؤسسات المتميزة محلياً وعربياً ، وشهد تطور كبير من حيث توظيف التكنولوجيا في خدمة قطاع التأمين واستقطاب كوادر جديدة ووجود نشاط متميز من حيث الدورات التدريبية واستحداث مؤتمر العقبة للتأمين الذي انطلق منذ عام 2008 واستمر في دورات متعاقبة وعددها “8” كان  آخرها في شهر مايو الماضي من العام الجارى 2022، وساهم في تعزيز الثقة التي اكتسبها الاتحاد من المؤسسات الرسمية والخاصة خلال فترة عمله  مثل مديرية الأمن العام وما تحقق من إنجازات مثل نظام الإصدار الإلكتروني ، ونظام الكروكا الالكتروني ، وتبادل وثائق التأمين الإلزامي مع ادارة ترخيص المركبات والسواقين  في مديرية الأمن العام، واطلاق منصة الكترونية للتأمين الالزامي مؤخرا ، والعديد من المشروعات  التي انجزت مع عدد من المؤسسات الأخرى وساهمت في إيصال صوت قطاع التأمين وتحقيق مطالبه وتمثيله في المحافل والإجتماعات العربية والدولية التي ترتبط بصناعة التأمين .  

من جانبه  ألقى د. مؤيد الكلوب ــ المدير الجديد للإتحاد الأردنى للتأمين ــ كلمة بهذه المناسبة باسم الادارة التنفيذية وجميع الزملاء في الاتحاد تضمنت الشكر والتقدير للأستاذ ماهر الحسين على ما أرساه من آليات العمل وتجسيد روح فريق العمل الواحد والتعاون المستمر بين الزملاء وتمكين الإدارة التنفيذية ومدراء الدوائر ، الأمر الذي ساهم في مسيرة هذا النجاح ووصول الاتحاد إلى المكانة المميزة بين الاتحادات والجمعيات التأمينية العربية والاقليمية.

  من جهته عبرماهر الحسين عن شكره وتقديره لكافة مجالس إدارة الاتحاد  التي خدم معها ودعمهم لجهوده وحرصهم على الارتقاء بالاتحاد وتطويره ، وكما توجه بالشكر لكافة الزملاء على هذه اللفتة لإحتفائهم بالجهود التي بذلها زملاءهم خلال مسيرة عملهم  والتي لم تكن لتتحقق لولا تضافر كافة الجهود، وتمنى  للاتحاد تحت الإدارة الجديدة مزيدا  من التقدم والنجاح.

جدير بالذكر أن الإتحاد الأردنى للتأمين كرم فى نفس الإحتفالية السيدة إلهام حداد التى عملت مع الإتحاد الأردنى للتأمين منذ مايزيد عن 35 ، وهو ماتحدث عنه م. ماجد سميرات رئيس الإتحاد حين : ونحن نكرم مسئولا متميزا فى قيمة وقامة ماهر الحسين ، فنحن نكرم أيضا زميلة عزيزة رافقت مسيرة الإتحاد منذ إنشائه ، وكانت لها جهود متميزة ، كما كانت نموذج للإحتذاء علما وخلقا ومهنية .    

 وفى ختام الإحتفالية  تمنى م. ماجد سميرات على الإدارة الجديدة الممثلة بالدكتور مؤيد الكلوب   البناء على الإنجازات التي تحققت والإستمرار في مسيرة النجاح التي نفتخربها جميعا ، وأن نتطلع سويا  لأن يبقى الاتحاد قدوة للمؤسسات والاتحادات المحلية والعربية والإقليمية والعالمية فى هذه المسيرة .