أخبارتأمين

رئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين يبحث مع”المصرى للتأمين”

 التحديات الراهنة وأفاق المستقبل  

 كتبت/ ايمان الواصلى :

 

فى ترجمة واقعية للعلاقات الوثيقة التى تربط بين الإتحاد المصرى للتأمين وإتحادات شركات التأمين بالدول العربية الشقيقة على إختلاف مسمياتها ، إستقبل رئيس الإتحاد المصرى للتأمين علاء الزهيرى الحبيب بن حسين رئيس الجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين بمقر الإتحاد بالقاهرة بحضورومشاركة شكيب أبوزيد الأمين العام للإتحاد العام العربى للتأمين ولفيف من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد . تأتى زيارة الحبيب بن حسين بهدف تعزيز التعاون بين السوقين المصرى والتونسى ، وتطوير هذا التعاون بمايصب فى صالح السوقين المصرى والتونسى .  

وفى الكلمة التى ألقاها ترحيبا بالضيف التونسى الكبير .. أكد علاء الزهيرى على متانة وعمق العلاقات التى تربط بين الدولتين والشعبين المصرى والتونسى ، مؤكدا أيضا على عمق العلاقات التأمينية بين السوقين المصرى والتونسى ، وأن هذه العلاقات الوثيقة تبلورت بالفعل تحت مظلة بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين الإتحاد المصرى للتأمين والجامعة التونسية لشركات التأمين وإعادة التأمين فى عام 2018 ، وأنه من الضرورى فى ظل المتغيرات والتحديات  التى تحيط بمنطقتنا تفعيل بنود البروتوكول في مجال التأمين وإعادة التأمين وكافة المهن ذات العلاقة بصناعة التأمين ، وبحث ومناقشة القضايا التأمينية ذات الإهتمام المشترك عبر اللجان الفنية فى كلا البلدين .

  من جهته أشار الحبيب بن حسين للسوق المصرى باعتباره واحدا من أهم الأسواق الواعدة والصاعدة عالميا ، وأن معدلات نموه فى تزايد ملحوظ ، إلى جانب مايتمتع به السوق المصرى من خبرات بشرية عالية المستوى فى كافة فروع ومجالات التأمين ، ونحن حريصون فى الجانب التونسى على تعميق العلاقات بيننا فى إطار البروتوكول الموقع بين السوقين لتعظيم الإستفادة والمنفعة المشتركة حيث تواجهنا تحديات مشتركة لابد من التعاون بيننا لمواجهتها بمهارة وإحترافية .

وردا على كلمة الحبيب بن حسين .. أكد علاء الزهيرى على تسريع وتيرة التعاون وتنشيط عمل اللجان المشتركة لبحث القضايا الراهنة والتحديات المستقبلية ، مضيفا كذلك بقوله أن الجانب المصرى يهمه التعرف على التجارب الناجحة للسوق التونسى فى مجال التأمينات الزراعية ، والتأمينات متناهية الصغر ، ومرحبا بمشاركة وفد تونسى كبير فى المؤتمر الدولى الثالث للتأمين وإعادة التأمين بشرم الشيخ   والذى سينظمه الإتحاد المصرى للتأمين برعاية هيئة الرقابة المالية فى أكتوبر المقبل .