أخبارعقارات

ماروتا للتطوير العقاري: تثبيت أسعار الفائدة خطوة مهمة.. وتشجع حركة الاستثمار 

طارق خليل: البنك المركزى اتخذ القرار المناسب لصالح الاقتصاد المصرى

 

أيمن الغفير: الاستثمار العقارى الأكثر إقبالا واستقرارا بالسوق.. وأفضل آلية للادخار

أشادت شركة ماروتا للتطوير العقاري، إحدى الشركات الرائدة فى مجال التطوير العقارى، بقرار البنك المركزي المصرى بتثبيت أسعار الفائدة.
وأكد طارق خليل وأيمن الغفير ملاك ومؤسسي شركة ماروتا للتطوير العقاري، على أن القرار خطوة مهمة لتشجيع حركة الاستثمار بكل القطاعات وعلى رأسهم القطاع العقارى.

وقال طارق خليل أن البنك المركزى المصرى اتخذ القرار المناسب للسوق والاقتصاد الوطني وخالف كل التوقعات برفع أسعار الفائدة وخاصة بعد رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة على الدولار  بما دفع البنوك المركزية فى العديد من دول العالم لرفع أسعار الفائدة.

وأوضح أن تثبيت أسعار الفائدة يعنى استقرار حركة أسعار السلع المختلفة ويحمينا من الدخول فى موجة غلاء جديدة، لافتا إلى أن القطاع العقاري المصرى صلب وقوى ويبقى الاستثمار العقاري الملاذ الآمن والاكثر استقرارا لدى المصريين مقارنة بأوجه الاستثمار الأخرى سواء الذهب أو البورصة أو حيازة الدولار.

ومن جانبه، قال أيمن الغفير إن العقار أفضل آلية للادخار والاستثمار لأنه يحتفظ بقيمته ويحقق أعلى العوائد وخاصة فى ظل تذبذب الذهب، واضطرابات البورصة، لافتا إلى أن التجربة وثقافة المصريين تؤكد على أن العقار دائما يكسب.

 

وأضاف أن السوق العقارى مرشح بقوة للانتعاش والرواج خلال الفترة القادمة، فى ضوء زيادة الإقبال على الشراء وخاصة خلال موسم الصيف من المصريين وغير المصريين، علاوة على الطفرة الانشائية التى تشهدها العاصمة الادارية الجديدة.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصـري في اجتماعها  الخميس 23 يونيو 2022 تثبيت سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب.