أخباراقتصاد عربيعام

باستثمارات 300 مليون جنيه خلال 2022 “جٌوجرين” تبدأ زراعة 3000 فدان زيتون مٌكثف جنوب العلمين خلال العام الجارى

فتحى السايح

بدأت شركة “جوجرين” أكبر مستثمرى المشروع الرئاسي المليون ونصف المليون فدان فى تنفيذ خطتها للعام الجارى 2022 بزراعة 3000 فدان زيتون بنظام الزراعة المكثفة في منطقة “جنوب العلمين بإجمالى استثمارات 300 مليون جنيه.

كشف المهندس حسام عبد القادر رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات صحفية اليوم، الأحد بأنه تم الإنتهاء من كافة أعمال البنية التحتية والخدمات اللوجيستية للمشروع بالكامل من أبار وشبكات مياه رئيسية ومحطات للطاقة الشمسية ليكون المشروع الأكبر من نوعه في مصر على الإطلاق للزيتون المُكثف.

وأوضح عبد القادر بأن “جوجرين” تسعى لخلق مجمعات زراعية مٌنتجة ومتطورة في المناطق الصحراوية تُساهم في تحقيق الإكتفاء الذاتي وتوفير الأمن الغذائي لمصر ضمن خطة القيادة السياسية فى المشروع الرئاسي المليون ونصف المليون فدان، وبمفهوم عصري يراعي التغيّرات المناخية حول العالم.

وتٌعد “جوجرين” أكبر شركات المشروع الرئاسي بمحفظة أصول قدرها 21 ألف فدان انتهت من زراعة 62% من إجمالي تلك المساحة بمقدار 14 ألف فدان مت زراعتهم بالكامل بزراعات الجوجوبا والزيتون والمزارع السمكية لتكون الشركة الوحيدة التي تجاوزت شروط التملك قبل المُدة المقرر لها.

على صعيد متصل كشف المهندس حسام عبد القادر بأن “جوجرين” تسير بخطوات ثابتة في زراعة 3 ألف فدان سنويا ، لتتجاوز حجم استثمارات الشركة قرابة 5 مليارات جنيه حتى الأن.