أخباراقتصاد عربيعام

أول مدينة متخصصة للأثاث يفتتحها السيسي نهاية مارس والمشرع يوفر 30 ألف فرصة عمل بدمياط

المهندس معتز بهاء الدين المدير التنفيذى يكشف ان شركة مدينة الأثاث بدمياط عن قرب الانتهاء من المرحلة الثانية بمدينة الأثاث، مشيرًا إلى أنه من المقرر ان يفتتح الرئيس السيسى المشروع في نهاية مارس الحالى.

وقال، إنه تم الانتهاء من 95% من المباني وجار العمل في المرافق مشيرا الى أن الأراضي المحجوزة حتى الآن 10 آلاف قطعة، و1400 ورشة لصناعة الأثاث وأن دمياط للأثاث ستكون أول مدينة متخصصة في الشرق التوسط لتصنيع الأثاث.

وأضاف أن المشرع يوفر 30 ألف فرصة عمل على الأقل ويوفر بيئة مختلفة للصناعة في مصر ويزيد من الاستثمارات الأجنبية في مصر التقى مشيرا الى أن المفاوضات مع إحدى الشركات السعودية أوشكت على الانتهاء من أجل جذب استثمارات تقدر بـ 3 مليارات جنيه.

وقال المدير التنفيذى لشركة مدينة الأثاث بدمياط: “انا كمصرى أشعر بالفخر للمشاركة فى العمل فى المشروع، خاصة وأن العمل كان صعبا لإنشاء مشروع بهذا الحجم فوق أرض كانت مزارع سمكية، وجزءا من بحيرة المنزلة، وكان بالنسبة لنا حلم كبير والرئيس السيسى يتابع معدلات الإنجاز بشكل مستمر، مما يعكس مدى الاهتمام الرئاسى بضرورة الإسراع فى إطلاق المشروع لخدمة صناعة الأثاث، باعتباره دفعه قوية للاقتصاد القومي، ويمثل طفرة إيجابية لخدمة العاملين فى مجال صناعة الأثاث على مستوى دمياط”.

واشار الى التعاقد مع الهيئة الهندسية لتوصيل المرافق إلى مدينة دمياط للأثاث، حيث سيتم إنشاء أكبر محطة كهرباء، والتي ستكون من أكبر المحطات في دمياط لخدمة مدينة دمياط للأثاث موضحا أن تكلفة المرافق ستكون 775 مليون جنيه.

كما تم الاتفاق على توصيل شبكات التليفونات والغاز ومياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدا أنه تم الانتهاء من نسبة تنفيذ 90% من الهناجر الصغيرة والمتوسطة وتوصيل الطرق.

وتقام المدينة على مساحة 331 فدانًا، وتضم المئات من الورش الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب منشآت الصناعات المكملة، ومنطقة مخصصة لمشروعات البنية الأساسية وأخرى لإنشاء مراكز للتدريب ومناطق تسويقية كبرى تضم واحداً من أكبر المعارض التسويقية للأثاث على الإطلاق وتأسست شركة مدينة دمياط للأثاث فى يوليو 2016 برأس مال، مصرح به 5 مليارات جنيه، ورأس مال مصدر 521 مليون جنيه بمساهمة بنك الاستثمار القومى، ومحافظة دمياط، وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية.