أخباربورصة

“القابضة” الإماراتية و شراكة استثمارية مع اليونان

 بقيمة 4 مليارات يورو

أعلنت شركة “القابضة” الإماراتية، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، توقيع عقد شراكة استثمارية مع مؤسسات مالية يونانية، لتمويل استثمارات بقيمة 4 مليارات يورو في قطاعات وفئات أصول متعددة في  الاقتصاد اليوناني .

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية /وام/ أن “القابضة” وقعت الاتفاقية مع بنك التنمية الهيليني /HDB/، وهو بنك التنمية الوطني اليوناني، وبنك التنمية الهيليني للاستثمارات /HDBI/، وهو الصندوق السيادي للتمويلات الاستثمارية في اليونان، وذلك بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة الإماراتية ورئيس الوزراء اليوناني؛ كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وتؤكد الاتفاقية على تنامي العلاقات الاقتصادية المميّزة التي تربط البلدين، كما ستسهم في زيادة اهتمام المستثمرين بالفرص الاستثماريّة في اليونان. وستستثمر الأطراف الثلاثة بشكل مستقل ومشترك في القطاعات المستهدفة، بما في ذلك قطاع الطاقة المتجدّدة والبنية التّحتية والزراعة والتكنولوجيا والصّحة وعلوم الحياة، إلى جانب قطاعات اقتصادية أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن القيمة الإجماليّة للتجارة غير النفطية بين دولة الإمارات واليونان بلغت ما يقرب من 2.1 مليار درهم في عام 2021، مسجّلة بذلك نموًّا بنسبة وصلت إلى 67 في المائة مقارنة بعام 2020، مما يشير إلى تحقيق نسب نمو كبيرة مقارنة بمستويات ما قبل الجائحة.