أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

“أرابيان بزنس”.. مصر المركز الثاني بين المقاصد السياحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

ايه حسين

أوضح موقع Arabian Business “أرابيان بزنس” أنه وفقا لموقع Skyscanner “سكاى سكانر” والذى يعد من أشهر المواقع العالمية المتخصصة في السفر، جاءت مصر في المركز الثانى بين المقاصد السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها السائحون حول العالم بغرض الترفيه.
.
وأن عمليات البحث على موقع “سكاى سكانر” أوضحت أن الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن تعد من المقاصد السياحية الأكثر شهرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يقصدها المسافرون بغرض الترفيه.
.
وأوضح موقع Arabian Business أن الرئيس التنفيذي لموقع Skyscanner أشار إلى أن مصر، وفقا لعمليات البحث على الموقع، تشهد إقبالا بين المسافرين الأوروبيين من المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا، حيث يتراوح الطلب بين 80-83 % فوق مستويات عام 2019 حتى الآن من هذه الأسواق، كما ارتفعت معدلات السفر الداخلي فى مصر بنسبة 93 % منذ بداية العام الجارى وحتى الآن مقارنة بمستويات عام 2019.
.
وفي سياق متصل، وتحت عنوان “المقصد السياحى المصرى.. عشرة أماكن فريدة يجب عليك زيارتها” أبرز موقع The Travel السياحى المتخصص عشرة أماكن سياحية متميزة في مصر، حيث أوضح التقرير أن مصر تعد واحدة من أكثر الدول الأفريقية التي تحظى بنسبة زيارة كبيرة حيث أنها دولة ذات تاريخ عريق مما يجعلها ذات مكانة متميزة كما أنه لا يزال بها الكثير الذي يمكن اكتشافه بالإضافة إلى أنها تمتلك العديد من الأنماط السياحية الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها.