أخبارسيارات

«شيري» تتصدر مبيعات السيارات الصينية في مصر 

تصدرت العلامة التجارية «شيري» مبيعات السيارات الصينية في مصر بعدما استحوذت على حصة سوقية 48.3% مسجلة بيع 5826 مركبة خلال الربع الأول من العام الحالى؛ وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات اميك.

وجاءت «إم جي» في المرتبة الثانية بقائمة الماركات الصينية الأكثر مبيعًا في مصر بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 31.7% بواقع 3823 مركبة.

يذكر أن العلامة الصينية «إم جي» كانت قد هيمنت على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الصيني خلال العام الماضى، بنسبة بلغت 46.6%، من إجمالى مبيعات الطرازات الصيينية خلال العام الماضى.

ووفقًا لـ«أميك»، حلت «جيلي» في المرتبة الرابعة بقائمة العلامات الصينية الأكثر مبيعًا في مصر بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 3.4% مسجلة بيع 404 مركبات خلال الربع الأول من العام الحالى، أعقبتها «شانجان» في المركز الخامس بحصة قدرها 3.2% بنحو 385 سيارة.

وتمركزت «هافال» في المرتبة السادسة بقائمة مبيعات السيارات الصينية في مصر بحصة سوقية 2% محققة بيع 247 مركبة، تلتها «بريليانس» في المركز السابع بحصة قدرها 0.7% بواقع 80 سيارة.

يذكر أن مبيعات سيارات الركوب ذات المنشأ الصيني سجلت – نموًا – بنسبة 14.3%، لتصل إلى 12 ألفًا و62 مركبة خلال تلك الفترة، مقابل 10 آلاف و557 سيارة في نفس فترة المقارنة.