أخباراقتصاد عربي

جامعات مصر تدعم مبادره سيوه بتتكلم اخضر

ايه حسين

استقبل محمد بكر، رئيس مركز و مدينة سيوة، وبحضور احمد على باغى سكرتير مركز ومدينة سيوة ، ومحمد عمران جيرى مدير إدارة السياحة برئاسة مركز ومدينة سيوة وشيوخ القبائل بعثة من طلاب جامعات ومدارس من مختلف محافظات الجمهورية، في حضور السادة مشايخ القبائل وبرعايه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح .
وقام بكر بدعوة ممثلي برنامج مصر بتتكلم اخضر، والذي انطلقت فاعلياته من مدينة سيوة في بداية العام الجاري تحت شعار سيوة بتتكلم أخضر.
وصرح كريم محروس منسق المبادرة ان البرنامج
يهتم بدعم ملف استضافة مصر لقمة المناخ العالمية من جهة، ويسهم في الحد من استهلاك البلاستيك أحادي الاستخدام، والذي يهدد مستقبل التنمية في المدن المعتمدة على السياحة الخضراء، عن طريق توفير البدائل الصديقة للبيئة ونشر التوعية بين العديد من الفئات، أبرزها الطفل والمرأة والقيادات المجتمعية والتجار وأصحاب المنشآت الفندقية والسياح، باستخدام أدوات وفاعليات فنية ورياضية وثقافية وورش عمل تدعم مفاهيم الدمج لكافة فئات المجتمع، بمن فيهم ذوي الاحتياحات الخاصة.
جدير بالذكر أن هذا البرنامج قد بدأ بالشراكة مع العديد من الجامعات الأهلية، أبرزها مصر الخير ولجنة البيئة بالروتاري، واستمر بدعم العديد من الجامعات والمدارس المصرية، أبرزها الجامعة الفرنسية والمدرسية الألمانية الجديدة بالأسكندرية.
على أن تستمر فاعليات البرنامج طوال مدة العيد في المناطق العامة ونقاط التقاء السياح، وتكتمل خطواته النهائية، بدعم مجلس المدينة، برئاسة محمد بكر، حتى تتخلص مدينة سيوة من آخر كيس بلاستيك يدمر البلاستيك .