أخبارصحة

“الأطباء العرب” يقيم حفل الإفطار السنوي بحضور ممثل الصحة العالمية بالقاهرة

ايه حسين

نظم اتحاد الأطباء العرب، الخميس، حفل إفطار، في مقر دار الحكمة بالقاهرة، بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهره، وعدد من ممثلي وزارة الصحة المصرية والاتحادات والنقابات المهنية ، والروابط الطبية، والشخصيات العامة.

 

وشارك في حفل الإفطار: الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في القاهره والدكتور جمال أبو السرور رئيس الهيئة العربية لاعتماد البرامج المهنية ، وعميد كلية طب الأزهر سابقاً.

 

كما حضر كل من : الدكتور محمد البتانوني ، كبير مستشاري السياسات العامة والعلاقات المؤسسية والصحة والصيدلة، والدكتور سامر الرفاعي،رئيس جمعيه تطوير الصيادله العرب والدكتور عاطف بدران المدير التنفيذي للرابطة العربية لمكافحة السرطان، والدكتور عمرو جاد أمين عام الرابطة العربية لجراحة الأوعية الدموية، وعدد من سفراء الدول العربية و الشخصيات العامة.

 

ورحب الأستاذ الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب بجميع الحضور، قائلا في كلمته على هامش حفل الإفطار: إن الاتحاد حريص جدا على أداء مهامه بالعمل في رعاية المريض العربي، والإرتقاء بمستوي الممارسة المهنية ومستوي الطبيب العربي، جنبا إلى جنب مع الأدوار الإغاثية والإنسانية.

 

وأكد “رسلان” حرص الاتحاد على تطوير الأداء المهني للأطباء، والارتفاء بمستوى التدريب، وتقديم افضل خدمة ممكنة، وتطوير ومواكبة التقدم ، وتـأدية الأطباء رسالتهم الانسانية عل أكمل وجه.

 

ونوه الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب إلى أهمية مؤتمر اتحاد الأطباء العرب الذي عقد في لبنان في مارس الماضي تحت عنوان (الصحة والبيئة الصحية) بجامعة بيروت العربية في طرابلس، ومخرجاته في تطوير الأداء المهني.

 

كما أشاد بدور الأطباء العرب في مواجهة فيروس كورونا المستجد ومتحوراته، معربا عن خالص الشكر لما يبذله الأطباء وجميع العاملين في المجال الطبي من تضحيات إنسانية في المرحلة الراهنة…وفي ختام هذه الاحتفاليه كان للضيوف كلمات قصيره اثنو خلالها علي الدور الرائد الذي يقوم به اتحاد الاطباء العرب وكافه قطاعاته في تطوير الاداء المهني للأطباء والعمل الاغاثي والتوعوي وتعزيز افاق العمل الصحي العربي المشترك تحت مظله جامعه الدول العربيه..