أخباراقتصاد عربيعام

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية : – آخر أبريل هو نهاية الأجل المحدد لتقديم الإقرار الضريبى الربع سنوي للفترة الأولى للمرتبات ، وما في حكمها .

- أخر أبريل هو نهاية الأجل المحدد لتقديم نموذج " 41 خصم وتحصيل " .

فتحى السايح

– التزام الممولين بضرورة تقديم إقرار المرتبات الربع سنوى ونموذج ” 41 خصم وتحصيل ” في المواعيد المقررة لها تجنبًا للوقوع تحت طائلة القانون .

صرح “رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” أن آخر أبريل هو نهاية الأجل المحدد لتقديم إقرار ضريبة المرتبات وما فى حكمها الربع سنوى ( نموذج 4 مرتبات ) عن الفترة الأولى من عام 2022 ، موضحًا به عدد العاملين ، وإجمالى المرتبات وما فى حكمها المنصرفة خلال الثلاثة أشهر السابقة ، والمبالغ المستقطعة تحت حساب الضريبة ، والتعديلات التى طرأت على عدد العاملين بالزيادة أو النقص .

وأشار ” عبد القادر ” إلى أن هناك عدد من الإلتزامات الأخرى على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات وما فى حكمها ومنها حجز مبلغًا تحت حساب الضريبة المستحقة ، وتوريده إلى المأمورية المختصة خلال الخمسة عشر يومًا الأولى من كل شهر .

وأضاف “عبد القادر ” أن شهر أبريل يشهد إلتزامًا آخر على جهات الإلتزام ، وهو تقديم
” نموذج 41 خصم وتحصيل ” وتوريد المبالغ التى تم خصمها تحت حساب الضريبة من أى شخص من أشخاص القطاع الخاص عن الفترة الأولى من سنة 2022 فى موعد أقصاه نهاية شهر أبريل .

وطالب ” رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” جميع الممولين بضرورة الالتزام بتقديم الإقرارات والنماذج الضريبية في مواعيدها المقررة ، وذلك تجنبًا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (206 ) لسنة 2020 حيث سيتم إحالة المخالفين إلى قطاع مكافحة التهرب الضريبي تمهيدا للإحالة إلى النيابة العامة .

وأضاف ” عبد القادر ” أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين وتقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات من خلال الاتصال على الخط الساخن 16395 .

ومن الجدير بالذكر أن قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/channel/UCmd-HPIoqfORi7nz40GWurQ

صفحة المصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

صفحة المصلحة على انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

صفحه المصلحه علي تويتر

ويمكن للممولين والمسجلين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لعقد ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة على الإيميل التالي
tax.media@eta.gov.eg